• نبيل بنعبد الله: ربما حان الوقت للتفكير في فتح الحدود
  • بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 22 ديسمبر 2021 على الساعة 10:30

بداو بكري.. “الرفاق” كيوجدو للمؤتمر الوطني الـ 11

بداو بكري.. “الرفاق” كيوجدو للمؤتمر الوطني الـ 11

باشر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، سلسلة التحضير لمؤتمره الحادي عشر، من خلال التداول في الخطوط العريضة لوثيقة “في أفق التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر: مداخل للتفكير والنقاش”.

وأبرز المكتب، في بلاغ عقب اجتماعه يوم أمس الثلاثاء (21 دجنبر)، أن “وثيقة تحضير المؤتمر الوطني، من المُنتظَــر أن تشكـل أرضية أولية عامة تـنـظم حولها ورشات محلية للنقاش والتبادل”.
هذا وأوضح حزب “الكتاب”، حسب المصدر ذاته، أنه على مستوى الحياة الداخلية، أشاد المكتبُ السياسي بما اعتبره “النجاح البَــيِّــن للمؤتمر الإقليمي للحزب بتطوان، الذي أشرف عليه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام، على رأس وفدٍ من القيادة الوطنية للحزب”.

وفي السياق ذاته، أشاد المكتب السياسي، كذلك، بـ”اللقاءين التواصليين اللذين تم تنظيمهما مؤخرا بكل من تنغير وورزازات بتأطير، أيضا، من الأمين العام وأعضاء من المكتب السياسي منوها باللقاء التكويني الهام لفائدة عدد من منتخبات ومنتخبي الحزب، والذي نظمته الجمعية الديموقراطية للمنتخبين التقدميين بمدينة تازة”.

ويشار إلى أن هذه السنة كانت حافلة بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، الذي أطلق مجموعة من أعضاءه الغاضبين، في مبادرة “سنواصل الطريق”، نداء عاجلا موجها إلى بنعبد الله، يطالبونه فيه بالتعجيل بتقديم استقالته من منصب “زعيم” الحزب، بسبب ما أسموه بسوء التدبير والتقدير وتغييب الديمقراطية الداخلية داخل الحزب.