• بلماضي: ما نستحقوش نخرجو من الكان ولكن ما قدمناش المستوى المطلوب باش نبقاو
  • تطردو بسبب الجنس مقابل النقط.. إجراءات جديدة في حق طالبتين في سطات
  • قبل ثمن النهائي.. الجامعة تدعو الجماهير لمساندة أسود الأطلس
  • في ختام جولته في المنطقة.. “دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني
  • تأهل رغم الهزائم وضياع ضربات الجزاء والانسحاب.. المنتخب التونسي متحالف مع الحظ!
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

بداو الترشيحات فـ”الوردة”.. ابن عتيق ينافس لشكر على الكتابة الأولى للحزب (فيديو)

بداو الترشيحات فـ”الوردة”.. ابن عتيق ينافس لشكر على الكتابة الأولى للحزب (فيديو)

أعلن القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الكريم ابن عتيق، ترشحه للكتابة الأولى للحزب، برسم المؤتمر الحادي عشر لـحزب “الوردة”، المنعقد ما بين الفترة الممتدة من (28 إلى 30 يناير) المقبل.

ولفت ابن عتيق، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إلى أنه بلّغ هذا القرار إلى إدريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية و رئيس اللجنة التحضيرية، يوم الجمعة الماضية.

وقال لشكر في لقاء سابق على أمواج “الإذاعة الوطنية”، إنه كان قد أعلن رسميا أنه “لن يترشح لانتخابات القيادة الجديدة للحزب، لكنه رجل مسؤول، وليست إرادته هي ما سيسري على المؤتمر الوطني للحزب، المنعقد نهاية شهر يناير المقبل”.

وأضاف الكاتب الأول لحزب “الوردة”، أن “المسؤولية الأكبر في اختيار القيادة الحزبية الجديدة تبقى للمؤتمرين”، مشددا على “أن المؤتمر الوطني للحزب سيد نفسه”.

ولم ينفي لشكر، إمكانية “حصوله على ولاية ثالثة بتعديل القانون الأساسي للحزب”، معتبرا أنه “لا يمكن الحديث عن استمراريته من عدمها والأمر يتعلق باختيار المؤتمرين الاتحاديين”.

وشدد المتحدث بالقول، على أن “الرأي العام المتابع للشأن السياسي يطرح اليوم أن الاتحاد الاشتراكي محتاج إلى قيادة قادرة على تدبير المرحلة القادمة… الاتحاد اللي عاش محن وقلتم بشأنه أنه أصبح جثة هامدة”.