• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 13:00

بحضور شخصيات بارزة.. الرباط تحتفي بمرور 10 سنوات على إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني (فيديو)

بحضور شخصيات بارزة.. الرباط تحتفي بمرور 10 سنوات على إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني (فيديو)

أعطى كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، والمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو، أودري أزولاي، صباح اليوم الجمعة (25 مارس)، بقصبة الأوداية بالرباط، انطلاقة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إدراج مدينة الرباط ضمن التراث العالمي الإنساني لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وحضر الحفل عدد من الشخصيات من عالم السياسة والثقافة، ولاسيما المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إسيسكو”، سالم بن محمد المالك، وعمدة الرباط، أسماء غلالو، حيث تندرج هذه الاحتفالية في إطار تخليد اليونسكو لـ50 سنة من التعبئة العالمية لفائدة التراث العالمي الإنساني.

هذا واحتضن المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط، أمس الخميس (24 مارس)، احتفالية اختيار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.

وقال مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، في الحفل الافتتاحي، إن اختيار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، يعكس مكانتها الخاصة إفريقيا وعربيا وإسلاميا ودوليا.

وأوضح أن “الرباط تعتبر مدينة للعيش المشترك تتجسد فيها أسمى صور ومعاني التسامح والتعايش، وتراثا إنسانيا عالميا تجتمع فيها مختلف مظاهر الأصالة والحداثة”.

كما أكد أن “اختيار الرباط يبرز الدور الريادي للمغرب في تعزيز الحوار بين الأديان والحضارات، والدفاع عن القيم الحقيقية للإسلام ورسالته النبيلة ومنح الثقافة المكانة التي تليق بها”.