• على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
  • “واتساب” محيح فالمغرب و”تيك توك” نجم صاعد.. 84 في المائة من المغاربة يستخدمون واتساب!
  • احتراما للتدابير الصحية.. الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة
عاجل
الجمعة 23 أبريل 2021 على الساعة 21:00

بتهمة الاغتصاب وجرائم أخرى.. جمعية حقوقية في إسبانيا تطالب باعتقال زعيم البوليساريو

بتهمة الاغتصاب وجرائم أخرى.. جمعية حقوقية في إسبانيا تطالب باعتقال زعيم البوليساريو

طالب عدد من أعضاء الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (ASADEDH)، باعتقال زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، بعد التأكد من وجوده في الأراضي الإسبانية، حسب ما نشره موقع “لا رازون” الإسباني.

وكانت “جون أفريك” أعلنت، أمس الخميس (22 أبريل)، إدخال إبراهيم غالي إلى مستشفى إسباني في لوغرونيو، بالقرب من سرقسطة، منذ أول أمس الأربعاء، بهوية جزائرية واسم مستعار، برفقة طاقم طبي جزائري، وصل على متن طائرة طبية استأجرتها الرئاسة الجزائرية.

وأضاف الموقع المذكور أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضامنوا مع مطلب أعضاء الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، عبر تغريدات احتجاجية، مطالبين بدورهم باعتقال زعيم الانفصاليين، مذكرين بأن إبراهيم غالي كان عليه المثول أمام العدالة الإسبانية بسبب جرائم عديدة، من بينها قضية الشابة خديجة محمود.

وإضافة إلى ذلك، تم التذكير بأن زعيم البوليساريو متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأكدت ماريا ديل روزاريو فيلا، محامية المنظمة المذكورة، في اتصال مع الموقع الإسباني، أن أعضاء هذه الجمعية طلبوا في مناسبات عديدة باعتقال إبراهيم غالي، وقدموا حاليا طلبا بالقبض عليه في المستشفى الذي يرقد فيه.

وأضافت المتحدثة أن الطلبات عبرت عن القلق، ليس فقط بشأن تهمة الاغتصاب التي رفتعها صاحبة الشكاية ضد زعيم البوليساريو، ولكن أيضًا بشأن الشكايات مقدمة ضده بشأن التعذيب وجرائم أخرى.

وذكرت المحامية أنه عام 2016، أراد إبراهيم غالي القدوم إلى برشلونة، لكنه سرعان ما غير رأيه عندما علم أنه سيتم اعتقاله بمجرد وصوله إلى إسبانيا.