• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الثلاثاء 17 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

بتمويل مغربي.. افتتاح مستشفى القدس التخصصي في قطاع غزة

بتمويل مغربي.. افتتاح مستشفى القدس التخصصي في قطاع غزة

تم يوم أمس الاثنين (16 غشت)، افتتاح مستشفى القدس التخصصي بقطاع غزة ، وذلك بعد إعادة اعماره وبنائه وتجهيزه بتمويل من المملكة المغربية.

وكان المستشفى قد تعرض للتدمير عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع سنة 2008، ليتم افتتاحه يوم أمس في حفل بحضور رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية برام الله،  إلى جانب عدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وعبر يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في كلمة بالمناسبة، عن “بالغ الشكر والامتنان للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا ، وكذلك إلى الهلال الأحمر المغربي على دعمهم الكبير لإنشاء هذا الصرح الطبي”، موضحا أن المستشفى تصل طاقته الاستيعابية إلى “102 سرير ، ويضم 8 غرف عمليات ، والعديد من الأقسام التخصصية ، ضمنها قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرة ، وغرف عمليات قسم النساء والولادة ، كما يشتمل على 10 حضانات للأطفال الخدج ، وقسم الجراحة والمناظير ، إضافة لوجود مركز متخصص في جراحة القلب والقسطرة ، لتلبية احتياجات المرضى ، ومجهز ضمن معايير عالية تحاكي المراكز العالمية”.

ومن جانبه أبرز محمد الحمزاوي، رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية في رام الله، بأن “الملك محمد السادس وبعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة أواخر عام 2008 كان قد ترأس في مدينة فاس مراسم توقيع إعادة بناء الجناح المدمر لمستشفى القدس وكذلك إعادة بناء كلية الزراعة التابعة لجامعة الأزهر في غزة، تعبيرا عن التضامن الكامل غير المشروط مع الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وسجل الدبلوماسي المغربي  أن الملك “أصدر كذلك مطلع 2009 عدة قرارات لتقديم مساعدات عاجلة دعما للشعب الفلسطيني واستقبال عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة في عدة مستشفيات مغربية ، وأصدر تعليمات للحكومة المغربية من أجل فتح حساب خاص تحت اسم حساب مساعدة فلسطين لتمكين المواطنين المغاربة من تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني”.