• بعد وفاة 20 شخصا بالقصر الكبير.. حماية المستهلك تقترح الاستثمار في “الماحيا”
  • لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
  • الانتخابات الجزئية.. هل عاقب الناخبون أحزاب الحكومة؟
عاجل
الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 على الساعة 11:26

بتعليمات ملكية.. الجنرال الفاروق يتباحث مع رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية

بتعليمات ملكية.. الجنرال الفاروق يتباحث مع رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، أجرى القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الأول حول الابتكار في المجال العسكري، مباحثات اليوم الثلاثاء (13 شتنبر)، مع الجنرال دوكور دارمي أفيف كوخافي، رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية، وذلك وفق بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأوضح المصدر ذاته أنه، خلال هذه المباحثات، تطرق المسؤولان للقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما سبل تعزيز التعاون بين الجيشين وتوسيعه ليشمل مجالات التكنولوجيا والابتكار.

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قام شهر يوليوز الماضي، بأول زيارة رسمية للمغرب، استغرقت 3 أيام.

وجرى حفل استقبال رسمي من طرف حرس الشرف، في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، لرئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي.

وذكر بيان لنائب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، الرائد إيلا واوية، أن حفل الاستقبال جرى برئاسة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، وبمشاركة مسؤولين في القوات المسلحة الملكية المغربية.

وجاءت زيارة الجنرال أفيف كوخافي للمغرب في إطار تبادل المعارف والتدريب، إضافة إلى تدارس إجراء مناورات عسكرية مشتركة، وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة الإستراتيجية بين البلدين.

و م ع