• العالم يراقب بلطجة البوليساريو.. مجلس الأمن يؤجل جلسته حول الصحراء إلى الجمعة
  • بعد استفزازات البوليساريو.. تحركات عسكرية لحماية معبر الكركرات
  • منار اسليمي: قرار الإمارات سيشجع دولا عربية أخرى على فتح قنصلياتها في العيون.. والجزائر ستدخل في عزلة
  • كانت مقررة يوم 1 نونبر.. مصر تطلب من الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
  • بعد دعوات المقاطعة.. فرنسا تدعو مواطنيها في الدول الإسلامية إلى الحذر
عاجل
الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة 23:00

بتعاون مع الأمن المغربي.. شرطة إسبانيا تعتقل إرهابيين يجندان النساء

بتعاون مع الأمن المغربي.. شرطة إسبانيا تعتقل إرهابيين يجندان النساء La Policía detiene en Madrid a un integrante del Daesh encargado de gestionar el dinero Un joven de nacionalidad marroquí manejaba los fondos en la trama yihadista Daesh, recibía dinero de simpatizantes de Europa y lo enviaba a Siria. Guadalix de la Sierra

ألقت الشرطة الإسبانية، بتنسيق مع مديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، القبض على مهاجرين مغربيين،

أول أمس الأربعاء (16 أكتوبر)، ينشطان في شبكة إرهابية دولية لتجنيد النساء.

ونقل موقع “إل باييس” الإسباني، عن بيان للشرطة الإسبانية، أن عناصر الأمن ألقت القبض على المتهمين في كل من مدينة مليلية ومدينة موغان في لاس بالماس، بعد قرائن تتعلف بانتمائهما إلى منظمة إرهابية للتجنيد والتلقين لأغراض إرهابية.

ووفق المصدر ذاته، فإن خيوط التحقيق بدأت عندما استنكرت نساء تلقينهن عقائديًا على الإنترنت، واعترفن أنهن كن على وشك الزواج، ثم انطلق تحقيق الشرطة الذي استمر لمدة عام ونصف، مع توفير حماية للنساء كشهود.

وأضاف الموقع أن التحقيقات كشفت أن الخلية الجهادية تضم ما لا يقل عن 30 عضوا وفرعا في إسبانيا وبلجيكا وألمانيا والمغرب،  حسب محققين من مفوضية الإعلام العامة للشرطة الوطنية، وهدفها فرض وإقامة الخلافة الإسلامية من خلال الجهاد والإرهاب.

وكشفت التحقيقات أن الشخصين المعتقلين ارتبطا بهذا التنظيم الإرهابي في إطار نفس استراتيجية العمل والتزما بالقواعد الداخلية المفروضة، وأنهما مختصان في استقطاب وتجنيد النساء من فئات هشة ومعوزة، واللواتي لا يفقهن كثيرا في الأمور الدينية ما يسهل التلاعب والتأثير عليهن، وذلك عن طريق الزواج وإقناعهن أن أبناءهن سيكونون مجاهدين نصرة للدين.

وحسب المصدر المذكور فإن المهتمين مغربيين، أحدهما يبلغ من العمر 35 سنة ويعيش في مدينة سبتة، ويتحدر من بني نصار ويعمل كنجار، فيما يبلغ الثاني 28 سنة وهو معتقل سابق في المغرب، خرج من السجن سنة 2018 بسبب ارتباطه بجماعة إرهابية.