• ولاد الخير.. مغاربة تركيا يتحدون للمساعدة في عمليات الإنقاذ
  • فسيمانة وحدة.. البحرية الملكية عاونات أكثر من 160 حرّاگ
  • شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
عاجل
الخميس 05 يناير 2023 على الساعة 13:38

بايتاس عن جدل امتحان المحاماة: الأمر يهم وزارة العدل… ووهبي سيشرح موقفه في الساعات المقبلة

بايتاس عن جدل امتحان المحاماة: الأمر يهم وزارة العدل… ووهبي سيشرح موقفه في الساعات المقبلة

في الوقت الذي يتواصل فيه الجدل القائم حول نتائج مباراة لامتحان الحصول على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، اكتفى مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالتعليق على أن “الأمر يهم وزارة العدل”.

وفي رده على أسئلة الصحافيين التي تمحورت خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس (5 يناير)، حول جدل “نتائج امتحان المحاماة”، قال بايتاس، إنه تحدث شخصيا إلى وزير العدل عبد اللطيف وهبي الذي أكد له أنه “سيشرح موقفه الواضح حول الموضوع خلال الساعات المقبلة”، مشددا على أن “الأمر يهم وزارة العدل”.

وراسلت عدد من الجمعيات الحقوقية، النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مطالبة بفتح تحقيق للكشف عن مدى نزاهة وشفافية امتحان الحصول على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

ورغم الجدل الدائر حول نتائج الامتحان، أعلنت وزارة العدل، أمس الأربعاء (4 يناير)، عن مواعيد وبرنامج اجتياز الإختبار الشفوي الخاص بمباريات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وكشفت الوزارة، في إعلان على موقعها الرسمي، أنه تقرر تنظيم الاختبارات الشفوية خلال أيام 1 و2 و3 و4 مارس المقبل، وذلك في مقر المعهد العالي للقضاء في شارع المهدي بن بركة بالرباط.