• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الخميس 03 فبراير 2022 على الساعة 15:31

بايتاس: الحكومة منسجمة جدا.. ولشكر له أن يقدّر الأمور كيفما شاء (فيديوهات)

بايتاس: الحكومة منسجمة جدا.. ولشكر له أن يقدّر الأمور كيفما شاء (فيديوهات)

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة منسجمة ومتضامنة جدا، وتشتغل بنفس جماعي”، وذلك في رده على تصريحات إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (03 فبراير)، إنه “لا يمكن إلا احترام قراءة لشكر للمشهد السياسي، وله أن يقدّر الأمور كيفما شاء”.

وشدد المسؤول الحكومي، في السياق ذاته، على أن “العمل الذي تقوم به الحكومة في علاقتها مع البرلمان ومؤسسات الدولة، يظهر أنها متجانسة، ومن يعتقد غير ذلك فيعتبر تقديرا شخصيا ولا يمت للواقع بصلة”، لافتا إلى أن “الائتلاف الحكومي يدبّر القضايا السياسية في إطار المؤسسات التي ينص عليها ميثاق الأغلبية”.

وكان ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد صرح خلال حلوله ضيفا أمس الأربعاء (02 فبراير)، على برنامج حديث مع الصحافة الذي تبثه القناة الثانية، أن “الحكومة الحالية غير متجانسة”.

واعتبر لشكر، في حديثه، أنه “عندما يتحدث معنا رئيس الحكومة لا حق له بأن يتحدث عن انسجام الحكومة باسم الانسجام الواقع بين زعمائها، لأن ذلك إشهار للأحزاب يجب الخروج من الحكومة وإعلانه”.