• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الخميس 07 أبريل 2022 على الساعة 21:30

بايتاس: الحكومة لا تتهرب من مناقشة أسعار المحروقات… وجميع الدول تشتكي من ارتفاع هذه الأسعار

بايتاس: الحكومة لا تتهرب من مناقشة أسعار المحروقات… وجميع الدول تشتكي من ارتفاع هذه الأسعار

كما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الأخيرة “لا تتهرب من مناقشة غلاء المحروقات”، مضيفا أن “المغرب ليس بلدا ينتج هذه المواد، وجميع البلدان اليوم تشتكي من ارتفاعها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأشار الوزير، اليوم الخميس (6 أبريل)، خلال الندوة الصحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إلى أن وزيرة الانتقال الطاقي راسلت رئيس لجنة البنايات الأساسية بمجلس النواب وطلبت تأجيل اجتماع اللجنة بسبب انشغالها بالتزامات أخرى.

وأكد بايتاس أن الاجتماع سيعقد يوم الثلاثاء المقبل (13 أبريل)، وستتم مناقشة موضوع الطاقة عموما، سواء المحروقات أو الغاز أو الكهرباء.

وكانت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في مجلس النواب أعلنت تأجيل الاجتماع الذي كان مقرر يوم الاثنين الماضي، من أجل مناقشة مواضيع تتعلق بقطاع الطاقة، من بينها الطلب الذي تقدمت به فرق ومجموعة المعارضة من أجل مدارسة الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات.

وعقب تأجيل الاجتماع، اتهمت فرق المعارضة، الحكومة، بالتهرب من مناقشة أسعار المحروقات، التي شهدت ارتفاع صاروخي، خلال الأيام الأخيرة، بعدما تجاوز سعر الغازوال في أغلب محطات توزيع الوقود حاجز 14 درهما و30 سنتيما، مقابل 14 درهما و15 سنتيما للبنزين.