• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الأربعاء 12 فبراير 2020 على الساعة 18:00

بالقفطان المغربي.. الفنانة الأمريكية ناتالي بورتمان تخطف الأنظار في حفل توزيع الأوسكار

بالقفطان المغربي.. الفنانة الأمريكية ناتالي بورتمان تخطف الأنظار في حفل توزيع الأوسكار

خطفت النجمة الأمريكية ناتالي بورتمان الأنظار بإطلالتها المغربية حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ92 الذي انطلقت فعالياته، أول أمس الإثنين (10 فبراير)، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وارتدت ناتالي بورتمان قفطان أسود طويل مُزيَّن بزخارف وتطريزات ذهبية، بينما أبرزت خصرها النحيل ب”الحزام” ذهبي، وأسدلت على كتفيها سلهام أسود طويل من العلامة الفرنسية “ديور”.

وعنونت صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية بعنوان عريض “القصة المغربية التي يخفيها فستان ناتالي بورتمان، الأناقة الأوسكار”، حيث أشادت الصحيفة الشهيرة بفخامة هذا الرداء المغربي الأصيل وجذوره التاريخية الأمازيغية، كما ذكرت باللفتة الطبية للملك محمد السادس مع الملكة الإسبانية ليتيسيا شهر فبراير السنة الماضية، حين قدم صاحبة الجلالة سلهامه للملكة حماية لها من البرد، وذلك عقب حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس على شرف العاهلين الإسبانيين في الرباط.


ومن جهة أخرى، تميزت إطلالة الفنانة ذات الأصول الإسرائيلية بوجود زخارف ذهبية المُحاكة على حافة السلهلام شُكِّلَت بأسماء المخرجات الإناث من بينهن غيتا جيرويغ ولولو وانغ، أوضحت بورتمان أن سبب اعتمادها هذه الزخارف، هو رغبتها في تكريم هاته النساء بطريقة خفية.