• لولاية ثانية.. إعادة انتخاب المغربية بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة
  • بالفيديو.. السفير الدهر يكشف تخصيص اليونسكو صندوق لحماية التراث اللامادي
  • تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
  • في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)
  • جلالة الملك: ما يقوم به المغرب من جهود لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة
عاجل
السبت 29 أكتوبر 2022 على الساعة 23:14

بالفيديو من الجزائر.. لحظة احتجاج بوريطة على عدم احترام خارطة المغرب من قبل قناة جزائرية

بالفيديو من الجزائر.. لحظة احتجاج بوريطة على عدم احترام خارطة المغرب من قبل قناة جزائرية

احتج الوفد المغربي المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر، على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية، مما اضطر الجامعة العربية إلى إصدار بيان توضيحي، ورئاسة الجلسة إلى تقديم اعتذار.

ووثق مقطع فيديو للحظة تدخل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، لمطالبة الجامعة العربية ورئاسة القمة بتوضيحات حول الخريطة.

IMG_9800

وأكد مصدر دبلوماسي مغربي رفيع أنه عكس ادعاءات بعض المواقع ووسائل الإعلام الجزائرية بأن بوريطة، قد غادر مكان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر إثر خلاف مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

وأكد المصدر ذاته، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي بقي داخل القاعة واحتج على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية، مما اضطر الجامعة العربية إلى إصدار بيان توضيحي، ورئاسة الجلسة إلى تقديم اعتذار.

وشدد المصدر ذاته على أنه “ليس من قواعد وأعراف العمل الدبلوماسي المغربي وفق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يغادر قاعة الاجتماعات بل أن يدافع من داخل أروقة الاجتماعات على حقوق المغرب المشروعة ومصالحه الحيوية.