• مأساة “الماحيا” في القصر الكبير.. مطالب بتشديد المراقبة على التهريب والتصنيع السري للكحول
  • جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
عاجل
الإثنين 29 أغسطس 2022 على الساعة 18:31

بالفيديو.. مصدر أمني يرد على إدعاءات الرابور “وينزا”

بالفيديو.. مصدر أمني يرد على إدعاءات الرابور “وينزا”

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء مع مقطع فيديو نشره، أمس الأحد (28 غشت)، الرابور المغربي “وينزا”، مداعيا فيه تعرضه للعنف في الشارع العام من قبل عناصر دورية للشرطة، وأرفق تصريحاته بمقاطع مصورة تظهر موظفي شرطة بالزي الرسمي في نقطة للمراقبة المرورية.

وأفاد بلاغ للولاية، توصل به موقع “كيفاش”، بأنه بعد مراجعة المعطيات الممسوكة لدى مصالح الشرطة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، باعتبارها الجهة المختصة ترابيا، تبين أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تشكل حاليا موضوع بحث قضائي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأضافت ولاية الأمن أن الأمر يتعلق بتوقيف الشخص الظاهر في الشريط (الرابور) وهو يسوق دراجة نارية بدون استعمال خوذة الرأس، وبعد إدخال تعديلات على الخصائص التقنية للدراجة بدون ترخيص وبدون القيام بالمطابقات اللازمة.

وذكر البلاغ ذاته أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن عملية الضبط تخللها عدم امتثال نجم عنه تعرض موظفي الشرطة لإهانة وسب وجروح، تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالرابور “وينزا” تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد المسؤوليات القانونية بشأنها.