• الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
  • ريدوان: “الفيفا” فرحانة… وإنفانتينو عيط ليا قالي الأغنية خيالية وبورشاتني
عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 على الساعة 19:00

بالغ في مجاملة الكروات ووزع “الصفرات”.. مغاربة خايفين من حكم مبارة المغرب وإسبانيا! (صور)

بالغ في مجاملة الكروات ووزع “الصفرات”.. مغاربة خايفين من حكم مبارة المغرب وإسبانيا! (صور)

عبر مغاربة عن مخاوفها من قرارات الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، الذي أسند له الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، فى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر.

وعقب إعلان “الفيفا” عن هوية الحكم الذي سيتولى قيادة المبارة، انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك تدوينات لمغاربة يعبرون فيها عن مخاوفهم من القرارات التحكيمية للحكم الأرجنتيني.

مقدمات غير مطمئنة

وكتب الصحافي لحسن العسيبي، تدوينة في هذا السياق، عنونها بـ”مقدمات غير مطمئنة”، وجاء فيها: “بعد التلاعب الكبير في تذاكر مباراة إسبانيا والمغرب (الوحيدة التي فيها مشكل بالمقارنة مع كل المباريات والغاية ربما التقليص بأكبر قدر ممكن من حجم الجمهور المغربي، أكبر داعم للاعبين)، جاء تعيين حكم يتكلم الإسبانية ومن الفضاء الإسبانوفوني، الأرجنتيني فيرناندو راباليني، ليطرح أكثر من علامة قلق حول المسار الذي ستأخده المباراة. فالهوى غلاب”.


وأضاف العسيبي: “الحكم الأرجنتيني لم يكن منصفا في كثير من المحطات للاعبين المغاربة أثناء مباراة كرواتيا، فكيف والحال مع إسبانيا؟. قد يهندس هذا الحكم، لا قدر الله، عملية طرد لأهم عنصر مغربي في وسط الميدان.
الجواب سيكون على رقعة الملعب، والتاريخ سيسجل”.

نخشى التحكيم

ودون سعيد الحرگاوي، “لن نخشى الإسبان بقدر ما نخشى التحكيم وتذكروا كلامي هذا جيدا. والمؤشرات بدأت أمس بهدف النصيري الثالث الملغي ضد كندا الذي لم يتكلم عليه أحد”.

وتابع المدون: “نتمنى الضغط استباقيا على مسألة التحكيم كي لا نكرر أخطاء الماضي تارة. وكي لا نبكي بعد فوات الأوان تارة أخرى”.

يوزع البطاقات الصفراء

وذكر طارق بن عاشور بأن “الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني، هو الذي أدار مباراة المغرب ضد كرواتيا، فأعطى سفيان المرابط بطاقة صفراء، وتغاضى عن تدخلات مودريتش العنيفة وبالغ في مجاملته.

وأشار إلى أنه “خلال إدارته مباراة سويسرا وصربيا وزع ما لا يقل عن 11 بطاقة صفراء”.

ويعاون الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، في مبارة المغرب وإسبانيا، كل من الأرجنتينى خوان بابلو بيلاتي، والأرجنتينى دييجو بونفا كمساعدين، والبرازيلى رافاييل كلاوس حكما رابعا.

ويواجه المنتخب المغربي منافسه في دور الـ16 من مونديال قطر، حيث سيلتقي مع منتخب إسبانيا وصيف المجموعة الخامسة، فى الرابعة مساء غد الثلاثاء، على ملعب استاد المدينة التعليمية في إطار منافسات دور الستة عشر ضمن منافسات بطولة كأس العالم فى قطر 2022.