• لشكر يرد على هجومات ابن كيران: كل إناء بما فيه ينضح (فيديو)
  • بفضل تلميذ حصل على 19.44.. كازا تحصد أعلى معدل عام وطني في الباكالوريا
  • حصلو كيهربو 2 طن من الحشيش.. بوليس كازا شدو المتورطين! (صور)
  • وجدو راسكم.. المغرب يعتمد جرعة معززة رابعة ضد كورونا
  • بالصور من الرباط.. وزير الصحة يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 18:30

بالعزف والنشيد.. أردوغان يخصص استقبالا رسميا للرئيس الإسرائيلي

بالعزف والنشيد.. أردوغان يخصص استقبالا رسميا للرئيس الإسرائيلي

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ظهر اليوم الأربعاء (9 مارس)، نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، بمراسم رسمية في العاصمة أنقرة.

وكشفت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” أن الرئيس الإسرائيلي حضي باستقبال رسمي وأُقيمت مراسم الاستقبال في ساحة المجمع الرئاسي، وتم عزف النشيدين الوطنيين، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بالضيف.

وأضافت الوكالة أن هرتصوغ استقبل من طرف فرقة الخيالة، ورافقته حتى بوابة البروتوكول في المجمع الرئاسي، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان، ثم التقطا صورا أمام علمي بلديهما قبيل توجههما لعقد اجتماع ثنائي يعقبه مؤتمر صحفي مشترك.

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث أكد أهمية العلاقات بين تركيا وإسرائيل لتعزيز الاستقرار في المنطقة،

وكان في استقبال هرتسوغ لدى وصوله إلى مطار أسن بوغا، الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون. وذكر اء في تصريحات أدلى بها للصحافيين، لدى مغادرته مطار بن غوريون في طريقه إلى تركيا: “العلاقات بين إسرائيل وتركيا مهمة لكلا البلدين، وللمنطقة بأسرها”، مضيفاً: “عند تقويض النظام العالمي، يجب تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

السمات ذات صلة