• تزامنا مع بدء عمليات التلقيح.. منظمة الصحة العالمية تكشف موعد الموجة الثالثة لكورونا
  • “كاسحات الثلوج” لفك العزلة.. وزارة النقل تُخصص أكثر من 900 من المعدّات
  •  “شتاء دافئ للجميع”.. توزيع أغطية وملابس وأحذية في بني سيدال
  • العثماني: تحرك المغرب في الكركرات فاجأ خصوم الوحدة الترابية… وأسقط أوهام البوليساريو
  • بايتاس كيقطر الشمع: ما كايناش ماما فرنسا… ولدك تقريه فديكارت وولد زحيلكة…!!
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2020 على الساعة 17:00

بالصور والفيديو من خنيفرة.. جنازة مهيبة لحارس سجن تيفلت ضحية “الهيش مول التريبورتور”

بالصور والفيديو من خنيفرة.. جنازة مهيبة لحارس سجن تيفلت ضحية “الهيش مول التريبورتور”

جرى، في وقت متأخر من ليلة أول أمس الأربعاء (28 أكتوبر)، في مقبرة في خنيفرة، تشجيع جنازة شهيد الواجب، الحبيب الهراس، الذي قتل على يد الإرهابي “الهيش مول التريبورتور”، في سجن تيفلت 2.

وفي موكب جنائزي مهيب، وبحضور أسرة الضحية وزملائه، ومسؤولين من مندوبية السجون، وعدد من سكان المنطقة، وري جثمان الحبيب الهراس الثرى.

وكان حارس السجن المغتال توفي بعد نقله للمستشفى إثر تعرضه إلى اعتداء غادر ومفاجئ من المتطرف الملقب بـ”الهيش مول التريبورتور” بواسطة أداة حديدية وضربات قوية، قبل أن يدخله الجاني داخل الزنزانة ليواصل الاعتداء عليه.

إقرأ أيضا: التفاتة ملكية إنسانية.. الملك يعزي أسرة شهيد الواجب الحبيب هراس

وكان الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الموظف لحبيب الهراس، جاء فيها: “علمنا ببالغ الأسى وشديد الاستنكار، بالنبأ المفجع لفقدان المشمول بعفو الله ورضاه، المرحوم لحبيب هراس، أثناء قيامه بواجبه المهني في السجن المحلي تيفلت 2”.

وقال الملك في هذه البرقية: “وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم إليكم ومن خلالكم إلى أهلكم وذويكم، وإلى جميع زملائه في العمل وأسرته الكبيرة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا؛ سائلين الله عز وجل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

إقرأ أيضا:حصري وعاجل ـ إوا دابا المشككين فخطورة الخلايا الإرهابية يراجعو راسهم.. الهيش مول التريبورتور يقتل حارسا في سجن تيفلت2

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج نعت القائد المربي الحبيب الهراس، العامل قيد حياته في السجن المحلي تيفلت 2، والذي توفي يوم الثلاثاء (27 أكتوبر)، متأثرا بإصابة أصيب بها إثر اعتداء تعرض له من طرف سجين اعتقل مؤخرا على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.

وأشارت المندوبية، في بلاغ لها، إلى أن “هذا الاعتداء الغاشم قد نتج عنه إصابة ثلاثة موظفين، حاولوا التدخل لإنقاذ زميلهم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى وإخضاعهم للعلاجات الضرورية”.

إقرأ أيضا:احتجزه وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.. النيابة العامة تكشف تفاصيل قتل موظف في سجن تيفلت على يد “إرهابي تمارة”

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، كشف في، بلاغ له، أن الموظف الضحية تعرض للاحتجاز  من قبل “إرهابي تمارة” في الغرفة التي يوجد بها، والذي عرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وعلى إثر ذلك، يضيف البلاغ، تدخلت فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المذكور وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له، كما أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف منه.

وأمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في الموضوع لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.

إقرأ أيضا: شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع