• التامك يرد على “مراسلون بلا حدود”: المغرب دولة ذات سيادة… والمنظمة لها ماض مشين
  • بعد مناورات “الأسد الإفريقي”.. المغرب يشارك في مناورات بحرية إلى جانب أمريكا وإسرائيل
  • بناية فخمة وبتصميم هوليودي.. الراپورة الفرنسية المعتزلة ديامس شرات ڤيلا فمراكش (صور)
  • بعد صدمة الهزيمة في الانتخابات المهنية.. زعيم نقابة البيجيدي كيبرد على راسو!
  • بسبب تصريح “الأحزاب والباكور والزعتر”.. بوليف يهاجم والي بنك المغرب وفايسبوكيين يردون الهجوم “بأحسن منه”
عاجل
الإثنين 10 مايو 2021 على الساعة 18:58

بالصور من تزنيت.. البراءة للصحافي محمد بوطعام

بالصور من تزنيت.. البراءة للصحافي محمد بوطعام

قضت المحكمة الابتدائية في تيزنيت، اليوم الاثنين (10 ماي)، ببراءة الصحافي محمد بوطعام، مدير موقع “تيزبريس”، الذي كان متابعا في حالة اعتقال بتهمة “التدخل بغير صفة في وظيفة عامة”، طبقا لمقتضيات الفصل 380 من القانون الجنائي.

وجاء النطق بالحكم بعدما قررت المحكمة يوم الخميس الماضي، إدخال الملف للتأمل والمداولة، وقررت متابعة الصحافي في حالة اعتقال، بعد رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعه.

وكان وكيل الملك في ابتدائية تيزنيت قرر، يوم 4 ماي، متابعة الصحافي بوطعام في حالة اعتقال، ما دفع الصحافي إلى خوض إضراب عن الطعام.

وقال عمر الداودي، عضو هيأة الدفاع عن الصحافي محمد بوطعام، إن قضية موكله هي “الحالة الأولى التي يتم فيها اعتقال صحافي ومتابعته بسبب عدم الملاءمة”، معتبرا أن “قضايا وملفات فساد مافيا العقار التي فضحها بوطعام هي سبب متابعته”.

وأوضح المحامي الداودي، في ندوة صحفية عقدها زوال اليوم، في مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الرباط، أنه تفاجأ بإيداع بوطعام السجن، مشيرا إلى أن وكيل الملك “نادى على بوطعام وتم الاستماع له في المكتب، وضمن في المحضر أنه تم الاستماع له أمام وكيل الملك، وحضر معه الأستاذ الفلاني وأشعر بحقه في الصمت، وهذه الأمور كلها غير صحيحة بشكل نهائي، والدليل على ذلك أن المحضر رفض بوطعام التوقيع عليه”.