• بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
  • غاب عنها الكوش.. آخر حصة تدريبية لـ”الأسود” قبل مواجهة الغابون (صور)
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 17:30

بالصور.. مسؤول جمعوي في ميدلت يكشف حقيقة صور الحجرة الدراسية

بالصور.. مسؤول جمعوي في ميدلت يكشف حقيقة صور الحجرة الدراسية

كشف رئيس جمعية أمل للتنمية في ميدلت، تفاصيل الحجرة المخصصة للتربية النظامية الواقعة في إقليم ميدلت بقرية إغير نايت سلا في جماعة إملشيل، والتي خلقت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس جمعية أمل للتنمية بميدلت، في تصريح له أنه “أثناء أخذ الصورة المتداولة” كانت تلك الحجرة المخصصة للتربية غير النظامية والتي تشرف عليها الجمعية في طور الإصلاح، وليست مؤسسة مدرسية كما تم ترويجه، وغالبا التقطت الصورة خلال العطلة البينية الماضية”.


وأضاف المتحدث أن “تلك الأسطوانات الموزعة وسط الحجرة ليست كراسي، إنما استعملها المكلفون بإصلاح الحجرة الدراسية لوضع عليها ما يسمى “الشانديل” كرافعة لتساعدهم على إصلاح السقف”، موضحا أن “الإصلاح انتهى منذ مدة”.

 

وشدّد على أن “الشكل الحالي للحجرة مختلف تماما، حيث يحتوي على كراسي، وسبورة بيضاء، أما تلك التي ظهرت في الصورة نضعها أمام الباب لكي يعرف رواد المنطقة أنها قسم”.

وذكر أن “تلاميذ التربية غير النظامية” الذي يصل عددهم إلى 22 فردا موزعون على فوجين يدرسان حاليا في القسم بعد إتمام إصلاحه، وكانوا سابقا يتلقون تعليمهم في بيت مجهز منحه أحد سكان المنطقة قصد تخصيصه للتدريس.

وكما أكد ممثل الجمعية أن الأخيرة تطمح إلى “تخصيص فترة زمنية في الأسبوع من أجل تقديم محو الأمية لنساء المنطقة، وإدخال الرقمنة في العملية التعليمية، مشددا على أن الجمعية “تُفكر في شراء أقسام متنقلة تعمل بالطاقة، لمواكبة أبناء الرحالة”.