• وجهت لهم تهمة اغتيال معارضين.. قضاء تونس يمنع الغنوشي و33 آخرين من السفر
  • وهبي: وزراؤنا لا يتبنون خطاب التباكي… ولا نعتبر هذه الظرفية الصعبة قدرا سيئا
  • اختطاف واغتصاب قاصر.. بوليس أكادير شدو موالين الفعلة
  • نصبو على ضحايا فأكثر من 40 مليون.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في التزوير والتدليس
  • ما كاين غير الصابو.. جماعة كازا تعمم النظام الالكتروني لحراسة السيارات
عاجل
السبت 15 يناير 2022 على الساعة 21:14

بالصور.. تفاصيل جريمتي قتل سائحة في تيزنيت والاعتداء على ثانية في أكادير

بالصور.. تفاصيل جريمتي قتل سائحة في تيزنيت والاعتداء على ثانية في أكادير

نهاية أسبوع دموية عاشتها كل من تيزنيت وأكادير، اليوم السبت (15 يناير)، بعدما أقدم شخص على قتل مواطنة أجنبية، بشاقور في تيزينت، محاولا قتل أخرى في أكادير.

وفي تفاصيل هذه الجريمة المروعة، قتل المعني بالأمر، بضربة شاقور، سيدة فرنسية عمرها 79 سنة، وسط السوق البلدي بتيزنيت 20، ليلوذ بالفرار نحو أكادير، إلا أن كاميرا إحدى المتاجر رصدته وهو يقوم بفعلته، وتم تحديد هويته.

وبعد وصوله إلى شاطئ أكادير، أقدم المشتبه فيه على ارتكب جريمة في حق مسنة بلجيكية على مستوى العنق والصدر بنفس الشاقور، الذي كان يخفيه داخل قفة بلاستكية.

ونجح عون سلطة رفقة القوات المساعدة المحلقة بالكورنيش من اللحاق به وشل حركته إلى أن التحقت عناصر الشرطة فقامت بتقييده، ونقله إلى مصالح الشرطة القضائية.

وقد تم نقل الضحية، التي تعرضت للاعتداء بينما تحتسي قهوتها بكورنيش أكادير، إلى مستشفى الحسن الثاني بأگادير لتلقي الاسعافات الضرورية فيما تبقى حالتها مستقرة.

المتهم يبلغ من العمر 31 سنة، وفقا لما أورده موقع “أحداث أنفو”، يتحذر من منطقة بويزكان إقليم كلميم، ويقيم رفقة أخية بمنزل بحي “فوق الدفوف ” داخل المدينة القديمة بتيزنيت، ويعاني من اضذطرابات نفسية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، تمكنت مساء اليوم السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداءا من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.