• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الخميس 05 مارس 2020 على الساعة 23:00

بالصور.. برلمانيون يزورون الجنود المرابطين في الصحراء

بالصور.. برلمانيون يزورون الجنود المرابطين في الصحراء

قام وفد برلماني، يومي الأربعاء والخميس (4 و5 مارس)، بعد حصوله على موافقة من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بزيارة تفقدية إلى الجدار الأمني في الصحراء المغربية، من أجل الاطلاع على الوضع وتفقد الحزام الأمني وحالة الفرق العسكرية.

وتأتي هذه الزيارة إلى الحزام الأمني، حسب تصريحات بعض البرلمانيين الذين كانوا ضمن الوفد، “لدعم معنويات الجنود المغاربة والرفع منها، مع تأكيد تلاحم ممثلي الأمة خلف القوات المسلحة الملكية وأفراد الجيش المرابطين بالحدود، اعترافا بالخدمات الجليلة التي يقدمونها للوطن، وتحية لكل من يؤمنون حماية أمن وحدود البلاد، ويدافعون عن وحدتها الترابية”.

وضم الوفد المذكور حوالي 50 برلمانياً وبرلمانية، من أعضاء لجنتي الخارجية والحدود والدفاع الوطني بمجلسي البرلمان المغربي، وزار أول أمس الأربعاء (4 مارس) حزام الربط، الذي يوجد على بعد حوالي 80 كلم شرق مدينة السمارة .

وتعتبر هذه الزيارة البرلمانية الثانية من نوعها التي يقوم بها وفد برلماني إلى الحزام الأمني، حيث سبق لوفد مماثل أن قام بزيارة للجدار في سنة 2010، وضم الوفد حينها عشرات البرلمانيين من مجلسي النواب والمستشارين، ينتمون إلى مختلف الأحزاب، وصلوا إلى الحزام الموجود في المنطقة العسكرية “تيشلا” الواقع شرق جنوب منطقة “أوسرد” البعيدة بحوالي 270 كيلومتراً عن مدينة الداخلة.