• من عدنان مرورا ب”قاصرات الزميج” وصولا إلى نعيمة.. صدمة وسط المغاربة جراء تصاعد الجرائم المرتكبة ضد الأطفال
  • نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
  • بسبب فيديوهات البيدوفيليا.. إدارة الفايس تشن حملة حظر على بعض مستخدميه
  • وزارة الصحة: كاع المختبرات الخاصة مسموح ليها تدير التيست ديال كورونا ولكن بشرط!
عاجل
الأحد 17 مايو 2020 على الساعة 03:33

بالصور.. الوزير أمزازي يتذكر مداخلته إلى جانب منصف السلاوي

بالصور.. الوزير أمزازي يتذكر مداخلته إلى جانب منصف السلاوي

بعد أيام على تعيين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لمنصف السلاوي، الخبير البيولوجي ذو الأصول المغربية، على رأس لجنة لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، كشف السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومي، بعضا من تفاصيل لقائه بالسلاوي.

واستعاد أمزازي، في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، بعضا من ذكريات مشاركته في الندوة ﺍﻟﻮﻁﻨﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ حول البحث البيوطبي في اﻟﻤﻐﺮﺏ، “La Recherche Biomédicale au Maroc”، التي نظمتها ﻣﻘﺎﻭﻻﺕ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ في المغرﺏ، أيام 9 و10 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 2018.

إقرأ أيضا:  بدا عليه الزگا.. اتهامات للسلاوي بتضارب المصالح ومطالب بتنحيه 

وأشار الوزير إلى أن الندوة عرفت “حضور رﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ، ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻲ، مع مشاركة ﻣﺠﻤﻮعة من ﻓﺎﻋﻠﻲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ، وﺑﺎﺣﺜﻴﻦ ﺑﺎﺭﺯﻳﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﺒﻴﻮ ﻄﺒﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، من بينهم المغربي منصف السلاوي، إضافة إلى ﻣﻤﺜﻠﻲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻭﻣﺠﻤﻮﻉ ﺍﻷﻁﺮﺍﻑ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ (ﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ، ﺟﻤﻌﻮﻳﺔ، ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭدﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ…)”، مذكرا ببعض التوصيات التي تضمتها مداخلته خلال الندوة.

إقرأ أيضا:  منصف السلاوي: شرف عظيم لي أن أحظى بفرصة لخدمة أمريكا والعالم… ومتفائل بإيجاد لقاح بحلول نهاية 2020

وكان مستشار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، نشر، بدوره، صورا على حسابه على الفايس بوك، للبروفيسور منصف السلاوي، إلى جانب العثماني وأمزازي.

وذكر محمد العيادي، مستشار رئيس الحكومة، أن البروفيسور السلاوي شارك في فبراير 2018 في ندوة ﻟﻠﺒﺤﺚ حول ﺍﻟﻄﺐ ﺍﻟﺤﻴﻮﻱ في المغرب في مدينة الرباط، ﺗﺤﺖ ﻋﻨﻮﺍﻥ “ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﺒﻴﻮﻟﻮﺟﻲ ﺍﻟﻄﺒﻲ، ﺗﺤﺪﻱ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ”.

إقرأ أيضا: طفولته/ أهم إنجازاته/ رسالته إلى المغاربة والعالم.. من هو منصف السلاوي المستشار الرئيسي لعملية تطوير لقاح لكورونا في أمريكا؟