• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأحد 01 يناير 2023 على الساعة 11:00

بالتزامن مع دخول العام الجديد.. تطبيق “واتساب” وقف نهائيا فبزاف ديال التيليفونات!!

بالتزامن مع دخول العام الجديد.. تطبيق “واتساب” وقف نهائيا فبزاف ديال التيليفونات!!

بدخول العام الجديد “واتساب” ودع بزاف ديال التيليفونات. كيفاش؟

أشنو وقع؟

أعلن تطبيق “واتساب”، التابع لشركة “ميتا بلاتفورمز”، أن التطبيق توقف بالفعل عن العمل على ملايين الهواتف القديمة، منذ منتصف الليلة الماضية.

كيفاش وعلاش؟

وأوضح تطبيق “واتساب”، حسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن مستخدمي الطراز الأقدم من آيفون وأندرويد لن يتمكنوا من استخدام تطبيق واتساب بدءا من اليوم الأحد (1 يناير)، دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة.

وسيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على 49 نوعًا من الهواتف المحمولة ذات الطراز القديم منهم «ايفون 5 وc5» بالإضافة إلى العديد من إصدارات سامسونج، وهواوي، وLG، كما سيتم إرسال رسائل تنبيهية لمستخدمي هذه الهواتف بواسطة واتساب قبل أن يتوقف عن العمل.

وعن سبب إيقاف تطبيق المراسلة على هذه الهواتف قال تطبيق واتساب: “تتغير أنظمة الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، لذلك نراجع بانتظام أنظمة التشغيل التي ندعمها لنقوم بإجراء التحديثات”.

وأوضح تطبيق التراسل الفوري، أنه “قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر تحديثات الأمان الخاصة بـ واتساب، أو تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل التطبيق» متابعة، «لذاك نختار ما نتوقف عن دعمه كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، من خلال النظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها”.