• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 على الساعة 16:09

بالتزامن مع استقبال الأسود.. هاشتاغ “الرباط” يتصدر موقع تويتر في المغرب

بالتزامن مع استقبال الأسود.. هاشتاغ “الرباط” يتصدر موقع تويتر في المغرب

المغرب كامل كيدوي على الرباط. كيفاش؟

أشنو وقع؟

بالتزامن مع اقتراب انطلاق الاحتفالات الجماهيرية المغربية، بعودة أسود الأطلس من قطر، تصدر هاشتاغ “#الرباط” الترند المغربي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتداول رواد موقع “تويتر”، هاشتاغ “#الرباط” مرفقين إياه بصور باستعدادات المدينة لاستقبال الفريق الوطني المغربي، بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر 2022.

وأرفق المغردون منشوراتهم، بعبارات من قبيل “هنا الرباط”، في إشارة إلى احتضان العاضمة المغربية للقاء أسود الأطلس بجمهوره.

استقبال ملكي سامي

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية أعلنت أنه، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (20 دجنبر)، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.


بروتوكول أمني خاص

وخصصت ولاية أمن الرباط بروتوكول للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد زوال اليوم الثلاثاء (20 دجنبر)، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، والذي تكلل بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وحسب مصدر أمني، فإن بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته ولاية أمن الرباط يراهن على إشراك أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.