• بعد فحص الرصاصة “القاتلة”.. الخارجية الأمريكية تستبعد أن يكون قتل شيرين أبو عاقلة متعمدا
  • احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”
  • بالفيديو.. الركراكي يتحدث عن أنباء تعويضه لخليلوزيتش على رأس المنتخب
  • مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين
  • القوالب ما خطاو حتى قنت.. خميرة وفضلات الدجاج وهرمونات لتسمين الأضاحي!
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 14:30

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية.. اجتماع مغربي إسباني في ميناء الخزيرات

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية.. اجتماع مغربي إسباني في ميناء الخزيرات

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا، باشرت سلطات البلدين الإجراءات الضرورية لضمان سير عملية نقل الركاب والبضائع.

وأكدت مصادر مطلعة من هيئة ميناء “باهيا دي ألجيسيراس”، لصحيفة “إل باييس” الإسبانية، أن “اجتماعا يُعقد اليوم الاثنين (11 أبريل)، بين شركات الشحن وممثلي البحرية التجارية والتنسيق العام للدولة”.

ويهدف الاجتماع، حسب “إل باييس”، إلى “تحديد اللوجيستيات لاستئناف التبادلات البحرية”، وذلك بعد أن دعت وزارة النقل واللوجستيك شركات النقل البحري إلى استئناف رحلات المسافرين من ميناء طنجة المتوسط وميناء مدينة طنجة، ومينائي الناظور والحسيمة.

ولفتت مصادر الصحيفة الإسبانية، إلى أن “إعادة تشغيل البنى التحتية للموانئ أمر معقد، خاصة بعد توقفها لما يقارب السنتين، حيث أكد مدير شركة ملاحية طلب من إلباييس عدم ذكر اسمه أن شركات الشحن ستكون جاهزة خلال 48 ساعة”.

وأوضح المصدر ذاته:”لقد أبقينا حركة البضائع نشطة بنفس السفن التي ستنقل الركاب الآن”، متوقعا أن يتمكن المسافرون خلال هذا الأسبوع من الوصول إلى المغرب، سواء من إسبانيا أو من فرنسا وإيطاليا”.

هذا وتُستأنف اليوم الرحلات البحرية التي تربط ميناء طنجة المتوسط بميناء الجزيرة الخضراء في جنوب إسبانيا، تنفيذا لخلاصات البيان المشترك بين المغرب وإسبانيا، الذي دعا إلى الاستئناف الفوري والتدريجي لنشاط نقل الركاب عن طريق البحر.