• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 14:30

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية.. اجتماع مغربي إسباني في ميناء الخزيرات

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية.. اجتماع مغربي إسباني في ميناء الخزيرات

بالتزامن مع استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا، باشرت سلطات البلدين الإجراءات الضرورية لضمان سير عملية نقل الركاب والبضائع.

وأكدت مصادر مطلعة من هيئة ميناء “باهيا دي ألجيسيراس”، لصحيفة “إل باييس” الإسبانية، أن “اجتماعا يُعقد اليوم الاثنين (11 أبريل)، بين شركات الشحن وممثلي البحرية التجارية والتنسيق العام للدولة”.

ويهدف الاجتماع، حسب “إل باييس”، إلى “تحديد اللوجيستيات لاستئناف التبادلات البحرية”، وذلك بعد أن دعت وزارة النقل واللوجستيك شركات النقل البحري إلى استئناف رحلات المسافرين من ميناء طنجة المتوسط وميناء مدينة طنجة، ومينائي الناظور والحسيمة.

ولفتت مصادر الصحيفة الإسبانية، إلى أن “إعادة تشغيل البنى التحتية للموانئ أمر معقد، خاصة بعد توقفها لما يقارب السنتين، حيث أكد مدير شركة ملاحية طلب من إلباييس عدم ذكر اسمه أن شركات الشحن ستكون جاهزة خلال 48 ساعة”.

وأوضح المصدر ذاته:”لقد أبقينا حركة البضائع نشطة بنفس السفن التي ستنقل الركاب الآن”، متوقعا أن يتمكن المسافرون خلال هذا الأسبوع من الوصول إلى المغرب، سواء من إسبانيا أو من فرنسا وإيطاليا”.

هذا وتُستأنف اليوم الرحلات البحرية التي تربط ميناء طنجة المتوسط بميناء الجزيرة الخضراء في جنوب إسبانيا، تنفيذا لخلاصات البيان المشترك بين المغرب وإسبانيا، الذي دعا إلى الاستئناف الفوري والتدريجي لنشاط نقل الركاب عن طريق البحر.