• بتنسيق مع الأمن المغربي.. بوليس إسبانيا يعتقل إرهابيا في تراگونا
  • الرقمنة وإصلاح الإدارة.. محور مباحثات بين غيثة مزور ومنسقة الأمم المتحدة (صور)
  • تفاؤل وغيابات.. أسود الأطلس يواجهون الأردن في ثاني مباريات كأس العرب
  • في منتدى أمني بمشاركة المغرب.. الولايات المتحدة الأمريكية تستبعد “الكابرانات” (صور)
  • باقي غير المساطر الإدارية.. حسنية أكادير تقرر الانفصال عن رضا حكم
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 11:30

بالأرقام.. وحيد خاليلوزيتش أفضل ناخب وطني منذ 2010!

بالأرقام.. وحيد خاليلوزيتش أفضل ناخب وطني منذ 2010! Bosnian coach Vahid Halilhodzic poses with Morocco's national team jersey after signing on as the new coach during a press conference in the capital Rabat on August 15, 2019. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

بالرغم من الأداء الغير مقنع للعديد من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، إلا أن أرقام الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش تضعه كأفضل مدرب مر على رأس العارضة الفنية لأسود الأطلس منذ 2010.

وتمكن البوسني لحدود الآن من الفوز في 8 مباريات رسمية من أصل 10 مباريات، بنسبة 80 في المائة، دون تكبد أية خسارة، محققا بذلك أقوى انطلاقة لناخب وطني منذ سنة 2010.

وتوفق وحيد خاليلوزيتش على الفرنسي هيرفي رونار الذي كان يملك أحسن انطلاقة في العشر سنوات الأخيرة، حيث كان قد خسر مبارتين، وتعادل في 3 مباريات، أي حقق الفوز بنسبة 50 في المائة.

وبالرغم من أرقام خاليلوزيتش إلا أن طريقة لعبه لازالت تثير الكثير من الجدل، خاصة توظيف عدد كبير من اللاعبين في فترة زمنية قصيرة، حيث استدعى البونسي على في 18 مباراة فقط 55 لاعبا، في حين لم تتجاوز قائمة سلفه رونار 51 لاعبا في 43 مباراة.

وكان المنتخب الوطني قد ضمن التأهل إلى مباراة السد المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تصدره المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في 4 جولات فقط.