• نبيل بنعبد الله: ربما حان الوقت للتفكير في فتح الحدود
  • بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 14:00

باش ما يكونش الزحام.. والي كازا فوض لصحاب الجماعة اختصاصات مؤقتة جديدة

باش ما يكونش الزحام.. والي كازا فوض لصحاب الجماعة اختصاصات مؤقتة جديدة

خول والي جهة الدار البيضاء سطات، بعد استشارة مصالح وزارة الداخلية، لعمدة المدينة نبيلة الرميلي، صلاحية تفويض الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها، بشكل مؤقت للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية.

وفي مراسلة للرميلي، اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منها، وسع سعيد أحميدوش والي الجهة، من اختصاصات المكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، وذلك لتفادي الضغط والازدحام الذي باتت تشهده مرافق الجماعة، خصوصا تلك المعنية بتصحيح الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وشدد والي الجهة، وفق مراسلته الموجهة إلى رئيسة المجلس الجماعي، على أن هذا القرار يأتي تفاعلا مع الفترة الحالية التي تتميز بالتفشي  الكبير وغير المسبوق لمتحورات كوفيد 19، وما يستدعيه ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات بالمصالح المعنية وكذا ضمان التباعد الاجتماعي.

هذا ولفت الوالي إلى أن هذا التفويض يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات. وذلك يشمل تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.