• كاين اللي بقا فيه وكاين اللي كيتشفى.. قصة العداء عويطة تفرق أهل “الفايس بوك”
  • الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
  • مصدر لـ”كيفاش”: مرات عويطة ما حناتش فيه… وقيمة داكشي اللي دات ليه بملايير السنتيمات
  • ما بغاوش يفرطو فيه.. البارصا يتشبث بالزلزولي
عاجل
الأحد 17 أبريل 2022 على الساعة 11:00

باش ما يبقاش يضيع الما.. حملة فـ 400 حمام ودوش بلدي

باش ما يبقاش يضيع الما.. حملة فـ 400 حمام ودوش بلدي

تنطلق وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، يوم الثلاثاء المقبل (19 أبريل)، بمقرها ببنسليمان، حملة تحسيسية تضم 400 حمام تقليدي ورشاش، في يوم دراسي تنظمه حول ضرورة الاقتصاد في الماء وأهمية الحفاظ عليه داخل الحمامات.

وأبرز بلاغ للوكالة، أن هذه الحملة تأتي على هامش الإحتفال باليوم العالمي للماء وتنفيذا لاستراتيجيتها التواصلية المرتبطة بالبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027، وخاصة محوره المتعلق بأهمية الاستعمال المعقلن للموارد المائية.

وأضاف أن هذه الحملة، التي ستنطلق على الساعة 12:00، هي ثمرة شراكة مع جمعية أرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بسلا والرباط وتمارة والصخيرات، المنضوية تحت لواء الفدرالية الوطنية لجمعيات أرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة، التي تستهدف 400 حمام تقليدي ورشاش بالجماعات التابعة لعمالات سلا والرباط والصخيرات – تمارة، هو تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين بنذرة المياه، وأهمية الاستهلاك المعقلن للماء وكذا الحد من هدر هذه المادة الحيوية، إلى جانب اتباع بعض السلوكيات الجيدة عند الاستحمام والكف عن بعض العادات السيئة، واختيار طرق الاستعمال الاقتصادية.

وتتمثل الحملة التحسيسية في وضع 400 ملصق داخل الحمامات وتوزيع 40 ألف منشور على الزبائن لتشجيع الاقتصاد في الماء. كما سيتم الاعتماد على سيارة مجهزة بإعلانات تحسيسية تجوب المدن المعنية بهذه الحملة، وذلك من أجل توعية المواطنات والمواطنين بأهمية الاقتصاد في الماء هذا المورد الثمين والنادر.

وخلص بلاغ الوكالة، إلى أن هذه العملية تأتي عقب دراسة أجرتها وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تروم جرد نقط المياه للمنشآت التجارية ومستعمليها داخل الوسط الحضري، بهدف تحسين المعرفة والتحكم في الموارد المائية المتاحة وتلك التي يتم جلبها.

و م ع