• طبيب مغربي: بفضل الاكتشاف المذهل للقاح كورونا سنتجنب 9 ملايين وفاة سنويا
  • ما تبقاوش تتخاصمو قدام أولادكم.. تداعيات خطيرة على صحتهم ونموهم النفسي والاجتماعي
  • ساحل الناظور.. إنقاذ 46 حراگا والعثور على 4 جثث بينهم رضيعان
  • محال واش ينساك البال.. مشاهير ينعون قيدوم الأغنية المغربية محمود الإدريسي
  • جزائريون لوزارة الصحة: الناس بدات تتلقح وأنتم مازال تالفين
عاجل
الثلاثاء 28 يوليو 2020 على الساعة 12:00

بؤرة البيجيدي.. تسجيل إصابات بكورونا في صفوف منتخبي الحزب في مراكش

بؤرة البيجيدي.. تسجيل إصابات بكورونا في صفوف منتخبي الحزب في مراكش

عقب تسجيل أول حالة إصابة  في مقاطعة المنارة قبل يومين،  في إطار منظومة تتبع المخالطين، أكدت مصالح طبية في مراكش إصابة كل من رئيس مجلس مقاطعة المنارة، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد توفلة، وعادل المتصدق، المستشار الجماعي في المقاطعة ذاته، وعن الحزب ذاته.

وحسب ما نقله موقع القناة الثانية “دوزيم”، فقد تم إعلان اصابة رئيس مجلس مقاطعة جليز، عبد السلام السيكوري، الذي تأكدت إصابته أول أمس  الأحد (26 يوليوز)، إضافة إلى المستشار عبد الحكيم العسري، ويونس الداودي، صهر العمدة بلقايد، والقيادي في شبيبة البيجيدي في مراكش.

وأكد المصدر ذاته، نقلا عن مصدر محلي، أنه تم تسجيل إصابة موظف جماعي في قسم التعمير، وياسر توفلة، نجل رئيس مجلس مقاطعة المنارة.

ويأتي اكتشاف هذه الإصابات بعد إخضاع مجموعة من المنتخبين الذين ينتمي جلهم إلى حزب العدالة والتنمية لاختبارات كوفيد 19، عقب تسجيل أول حالة في مقاطعة المنارة قبل يومين، وذلك في إطار منظومة تتبع المخالطين.

ونفى المصدر المحلي  إصابة عمدة المدينة، العربي بلقايد، ونائبيه بنسليمان وجبور، ونائب رئيس مقاطعة المنارة، عبد المجيد ايت القاضي.

ويعزى هذا الانفجار الوبائي بين منتخبي مصباح مراكش، حسب المصدر ذاته، إلى المشاركة في الحملة الانتخابية التي سبقت الاقتراع الجزئي الذي جرى يوم الخميس 23 يوليوز الجاري في مدينة آيت أورير.