• لدى أكثر من نصف المتعافين.. فيروس كورونا يسبب إرهاقا مستمرا!
  • الله يرد بيه.. تبون مريض بالمغرب!
  • جديد قضية “فقيه الزميج”.. عدد ضحاياه ارتفع إلى 12 طفلا من بينهم 8 فتيات و4 ذكور
  • منصف السلاوي: لقاح كورونا غيكون واجد قبل ما تسالي 2020… والمرحلة الثالثة ديال التجارب صعيبة
  • بعد انخفاض الإصابات في الجهة.. الدراسة الحضورية تعود إلى مدارس طنجة
عاجل
الأربعاء 08 يوليو 2020 على الساعة 19:13

انقطاع التيار الكهربائي في كازا.. الداخلية ترسل لجنة للتحقيق

انقطاع التيار الكهربائي في كازا.. الداخلية ترسل لجنة للتحقيق 

علم موقع “كيفاش” من مصدر من وزارة الداخلية أنه بعد الحادث الذي وقع اليوم الأربعاء (8 يوليوز)، الساعة 6 و26 دقيقة، والذي أثر على شبكة الكهرباء في مدينة الدار البيضاء، تسبب في انقطاع إمداد الزبناء في عدة أحياء من المدينة، أرسلت وزارة الداخلية لجنة تحقيق لتحديد أسباب هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

وكانت الدار البيضاء الكبرى شهدت، صباح اليوم الأربعاء، انقطاع التيار الكهربائي في العديد من أحياء العاصمة الاقتصادية.

وقالت شركة (ليديك)، المفوض لها بتدبير الماء والكهرباء في العاصمة الاقتصادية زبناءها، إنه إلى حدود الثانية عشرة زوالا تمت إعادة التيار الكهربائي لفائدة 80 من “البيضاويين”.

وأوضحت الشركة أن مركزي التحويل الكهربائي أبي دوليبي، و دار بوعزة، هما الآن في وضعية تشغيل تامة.

وفي المقابل، فإن المحولات المتضررة في مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو هي الآن في طور الإصلاح لإعادة تزويد الزبناء المعنيين، “بحي الشريفة”، “منظرنا”، “الإنارة”،.

وأضافت الشركة، أن الحادث الذي وقع على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها.

إقرأ أيضا:  الضو تقطع على غفلة.. مواطنون كاعيين وشركة ليديك توضح

ووفق المصدر ذاته، وقع حادث على مستوى شبكة (ليديك) متوسطة التوتر، بسبب خلل تقني بالخطوط عالية التوتر، والتي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة للشركة في كل من أولاد حدو، أبي دوليبي، دار بوعزة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أزيد من ألف مركز للتوزيع العمومي، تزود أكثر من 200 ألف شخص من زبناء الشبكة منخفضة التوتر.

وأشارت ليديك الى ان إعادة التيار تجري بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز التحويل الكهربائي لليديك، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة، وذلك بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب .