• طبيب مغربي: بفضل الاكتشاف المذهل للقاح كورونا سنتجنب 9 ملايين وفاة سنويا
  • ما تبقاوش تتخاصمو قدام أولادكم.. تداعيات خطيرة على صحتهم ونموهم النفسي والاجتماعي
  • ساحل الناظور.. إنقاذ 46 حراگا والعثور على 4 جثث بينهم رضيعان
  • محال واش ينساك البال.. مشاهير ينعون قيدوم الأغنية المغربية محمود الإدريسي
  • جزائريون لوزارة الصحة: الناس بدات تتلقح وأنتم مازال تالفين
عاجل
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على الساعة 18:58

انصر أخاك “بيليكي”.. البيجيدي يدافع عن الأزمي بعد ضجة “الديمشخي”

انصر أخاك “بيليكي”.. البيجيدي يدافع عن الأزمي بعد ضجة “الديمشخي” 

عبر رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، عن استنكار لما أسماه “الحملة التشهيرية المغرضة” التي تلت مداخلة إدريس الادريسي الأزمي، عضو الفريق، أثناء تقديمه لمقترح الفريق المتعلق بتصفية نظام معاشات أعضاء مجلس النواب، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

واعتبر فريق البيجيدي في الغرفة الأولى، حسب بلاغ له، أن “هذه الحملة لن تثني الفريق بكل أعضائه عن مواصلة أداء واجبهم التمثيلي الوطني، في التنبيه لكل الاختلالات والانحرافات التي من شأنها أن تقوض أسس بناء دولة القانون والمؤسسات”.

إقرأ أيضا:الأزمي: واش بغيتو نخدمو بيليكي… المؤثرين ديال الفايس بوك يصحابهم غيخلعونا (فيديو)

وأكد الفريق أن التعبيرات الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي “الجادة والمستقلة، التي تدخل في إطار حرية التعبير المكفولة لجميع المغاربة دستوريا، لا يمكن إلا أن تكون دعما للعمل السياسي النبيل الذي تؤدي فيه الأحزاب السياسية المستقلة أدوارها الدستورية في تأطير المواطنين وتمثيلهم”.

وجدد فريق البيجيدي تشبثه بموقفه “المبدئي القاضي بوضع حد لنظام معاشات أعضاء مجلس النواب، الذي كان سباقا للمطالبة بتصفيته، ويحيي انخراط جميع مكونات المجلس في هذا الورش حتى يجد طريقه للتنزيل وطي هذا الملف نهائيا”، حسب تعبير البلاغ ذاته.

إقرأ أيضا:جبدو ليهم القديم والجديد.. “البيليكي” ديال الأزمي جبد النحل على البيجيدي! (صور وفيديوهات)

وعبر الفريق عن رفضه “المطلق” لاعتماد القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين باللوائح الانتخابية، “لما سيشكله من تراجع وانتكاسة خطيرة على الديمقراطية التمثيلية ببلادنا”، يقول البلاغ.

كما عبر عن رفضه لمقترح الرفع من عدد مقاعد مجلس النواب، مع دعوته إلى العمل على تعزيز وتقوية حضور النساء والشباب خلال الاستحقاقات المقبلة.