• أخنوش عن “ملف 17 مليار”: إشاعة وادعاءات يتم استغلالها وتسيسها من قبل أعداء النجاح
  • أخنوش والجدل حول “جود”: أستغرب بلاغ أحزاب المعارضة… واش بغيتو نقول للناس ديال الحزب ما تديروش الخير
  • امتنانا للملك محمد السادس.. المالية التي أنجبت 9 توائم تطلق اسم “محمد” على أحد أطفالها
  • أخنوش: ما عنديش مشكل مع العثماني هو أستاذ وفقيه… والأغلبية ما مضبوطاش ما عندهاش زعيم
  • الأول في تاريخ ابن تطوان.. زهير فضال بطلا للدوري البرتغالي
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 11:00

انتقده زملاؤه والعصبة طالبت بمنعه من تقلد أي منصب رياضي أو إداري.. وادو جابها فراسو!!

انتقده زملاؤه والعصبة طالبت بمنعه من تقلد أي منصب رياضي أو إداري.. وادو جابها فراسو!!

خلفت التدوينة التي عبر فيها الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، عن دعمه الصريح للجزائري خير الدين زطشي للفوز بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حساب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ردود فعل غاضبة.

وعبر عدد من اللاعبين الدوليين المغاربة السابقين عن أسفهم لتصريحات زميلهم السابق في المنتخب الوطني، بين هؤلاء، نور الدين النيبت ويوسف شيبو ومصطفى حجي.

واستنكرت أندية وطنية منضوية تحت لواء العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ما أقدم عليه وادو.

بدورها، عبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن شجبها لما وصفه بلاغ صادر عنها ب”للتصريحات المجانبة للصواب و التي لا تمت بصلة للقيم و الأخلاق الوطنية التي يتحلى بها كل عنصر من مكونات أسرة كرة القدم الوطنية نصرة لأي قضية تخدم مصالحها”.

وحسب البلاغ، رفعت العصبة ملتمسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تناشدها بعدم السماح بتقلد وادو أي منصب رياضي أو إداري داخل المنظومة الكروية المغربية.

وقال البلاغ ذاته، إن وادو اختار مواقف معادية لمصلحة بلده الأم الذي احتضنه كلاعب ومدرب استفاد من خلالهما بشتى أنواع التألق الرياضي الذي منحه مكانة دولية، ضاربا بذلك بعرض الحائط ما قدمته له أسرة كرة القدم المغربية من دعم خلال مسيرته الكروية.

وأعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بجميع مكوناتها من أندية ومدربين ورياضيين، عن تأييدها الدائم واللامشروط لترشيح فوزي لقجع لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في الانتخابات المقررة في 12 مارس الجاري في العاصمة الرباط.