• أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)
  • الوضعية الوبائية في تحسن.. وأصوات تطالب بالتخفيف من القيود الاحترازية
  • وزارة الصحة: عدد الحالات الحرجة عرف انخفاضا ملموسا خلال الأسبوعين الأخيرين
  • ملي استدعاه للمنتخب وكان عندو 17 عام.. رونار يسترجع ذكرياته مع حكيمي
  • من بينهم امرأة حامل وأطفالها الخمسة.. السلطات الإسبانية توقف 95 حراگ جزائري
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 19:30

انتخابات 8 شتنبر.. “الجرار” يستنكر “استفحال ظاهرة المال البشع”!

انتخابات 8 شتنبر.. “الجرار” يستنكر “استفحال ظاهرة المال البشع”!

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة إن مناضلاته ومناضليه في عدد من أقاليم المملكة سجلوا “انزلاقات مقلقة ومشوشة على التجربة الديمقراطية”.

وأدان بلاغ للمكتب السياسي لحزب”الجرار” ما وصفه ب”استفحال ظاهرة المال البشع، وسعي طرف سياسي إلى إغراق الساحة الانتخابية بحجم رهيب من المال والإغراءات المختلفة، إما لاستمالة مرشحي حزبنا وباقي الأحزاب بشكل مباشر، أو لثنيهم عن المشاركة في العملية الانتخابية، في مس خطير بمبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف”.

وسجل البلاغ ذاته، في المقابل، “باعتزاز كبير التطورات الهامة في طبيعة العملية الانتخابية، سواء على مستوى التركيبة البشرية للمرشحين، أو الإعمال المتزايد لوسائل التواصل الحديثة في الحملة الانتخابية”.

من جهة أخرى، استنكر بلاغ المكتب السياسي لحزب “البام” ما وصفه ب”أعمال البلطجة والعنف التي تم استخدامها في حق مرشحي الحزب ببعض المناطق”.

على صعيد ٱخر أشاد حزب الأصالة والمعاصرة “بالجهود التي يقوم بها رجال ونساء السلطة العمومية لتهيئة الشروط المواتية لإجراء الاستحقاقات في ظروف مناسبة”، ونبه إلى “منزلقات بعض رجال السلطة، من خلال انخراط بعضهم في حملة دعم بعض المرشحين علانية، أو عبر الضغط على منافسيهم من باقي الأحزاب”، على حد تعبير البلاغ نفسه.