• همت عددا من مناصب المسؤولية.. حموشي يؤشر على تعيينات في عدد من المدن
  • 3 شباب من بين كل 10 عاطلين عن العمل.. البطالة دايرا حالة
  • مرشح لجائزة أحسن گول في العالم.. ياسين بونو دار بلاصتو
  • صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
عاجل
الخميس 12 ديسمبر 2019 على الساعة 14:00

انتخابات 2021.. التقدم والاشتراكية يدعو إلى إطلاق نقاش حول تعديل القوانين الانتخابية

انتخابات 2021.. التقدم والاشتراكية يدعو إلى إطلاق نقاش حول تعديل القوانين الانتخابية

تزامنا مع دعوة وزارة الداخلية المغاربة غير المسجّلين في القوائم الانتخابية إلى تسجيل أسمائهم قبل نهاية الشهر الحالي، دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة، إلى إطلاق النقاش المؤسساتي حول تعديل القوانين الانتخابية.

وطالب المكتب السياسي لحزب الكتاب، في اجتماع عقده يوم أول أمس الثلاثاء (10 دجنبر)، الحكومةَ بـ”إطلاق النقاش المؤسساتي حول القوانين المرتبطة بالانتخابات، وما يتعين أن تخضع له من تعديلات وتغييرات، من أجل تجويد النصوص الحالية من جهة، وحتى يتسنى أمام القوى والهيأت السياسية والمؤسسة التشريعية مُتَّسَعٌ من الوقت اللازم والكافي لتدارسها ومناقشتها وإبداء الرأي والدفاع عن وجهات النظر فيها من جهة ثانية”.

وذكر الحزب، في بلاغ مكتبه السياسي، بـ”الجهود والمبادرات التي تقوم بها فروع الحزب في ما يتعلق بتحفيز المواطنات والمواطنين، والشباب منهم تحديدا، على التسجيل في اللوائح الانتخابية، والمفتوح إلى غاية نهاية شهر دجنبر الجاري”.

كما دعا كافة تنظيمات الحزب المحلية والإقليمية والجهوية وقطاعاته السوسيومهنية ومنظماته الموازية إلى “التكثيف من حملاتها ذات الصلة، والاجتهاد في إبداع الطرق الممكنة بخصوص ذلك، بالنظر إلى ما يكتسيه الموضوع من أهمية كبيرة على صعيد تعزيز المشاركة في الحياة الديموقراطية الوطنية”.