• لأول مرة.. “لارام” تطلق خطا جويا يربط بين الداخلة وباريس
  • وليدات المغرب جابو العز.. أمزازي يستقبل تلاميذ تفوقوا في مسابقات دولية للرياضيات
  • لتقديم الخدمات القانونية والقضائية عن بعد.. منصة رقمية جديدة لفائدة “مغاربة العالم‎”
  • غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”
  • بعد مقتل مهاجر مغربي.. حادثة عنصرية جديدة في إسبانيا
عاجل
الجمعة 28 مايو 2021 على الساعة 14:00

اليمين المتطرف غيتفقص.. “كمامة مغربية” داخل البرلمان الإسباني! (صور)

اليمين المتطرف غيتفقص.. “كمامة مغربية” داخل البرلمان الإسباني! (صور)

تزامنا مع الأزمة بين المغرب وإسبانيا، بسبب استقبال الأخيرة لزعيم الانفصاليين إبراهيم غالي، أشعلت كمامة “مغربية” ظهر بها نائب برلماني إسباني خلال جلسة برلمانية، جدلا على مواقع التواصل في إسبانيا.


وأثار ظهور النائب البرلماني عن الحزب الشعبي الإسباني، أنطونيو غونزاليس، بكمامة من اللون الأحمر وعليها نجمة خماسية خضراء جدلا بين أنصار اليمين المتطرف في إسبانيا، وفق ما نقل موقع “بوبليكو” الإسباني.

المصدر ذاته قال إن مغردون إسبان على تويتر اعتبر ارتداء النائب أنطونيو غونزاليس، لكمامة “تظهر علم المغرب”، خلال جلسة برلمانية لمساءلة الحكومة، كان “بهدف توجيه إشارة دعم إلى الرباط”، كما اعتبرها أنصار حزب “فوكس” اليميني “خيانة”.

وتعرض النائب المذكور إلى هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه مغردون بأنه “الخائن”، بين اعتبر آخرون أنه “ارتدى الكمامة لمهاجمة حكومة بلاده أيضا”، بسبب السماح بدخول إبراهيم غالي.

وقال موقع “بوبليكو” الإسباني إن العلم المغربي يختلف عن الرمز الذي تحمله الكمامة التي ارتدها النائب الإسباني، إلا أن لونها والنجمة دفعت أنصار حزب اليمين المتطرف إلى مهاجمته.

واعتبر الموقع أنه من المستبعد أن يرتدي سياسي شعبي كمامة تحمل علم المغرب لبعث رسالة إلى الحكومة، رغم أن كل شيء يبقى ممكنا، يقول الموقع.