• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الأحد 09 يناير 2022 على الساعة 22:55

اليازغي “مع الرمضاني”: المنتخب رمز للدولة وخاصنا نكونو معاه رابح ولا خاسر (فيديو)

اليازغي “مع الرمضاني”: المنتخب رمز للدولة وخاصنا نكونو معاه رابح ولا خاسر (فيديو)

وصف منصف اليازغي، الباحث في السياسات الرياضية المنتخب الوطني لكرة القدم بأنه “رمز” من رموز الدولة، اللي خاصنا نكونو معاه مهزوما أو متعادلا أو منتصرا”، على حد تعبيره.

وأبدى اليازغي، الذي حل ضيفا على برنامج “مع الرمضاني”، مساء اليوم الأحد في القناة الثانية، تفاؤله في قدرة أسود الأطلس، في هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم، على تحقيق نتائج إيجابية.

في المقابل، قال المتحدث ذاته، إن هناك مغاربة متشائمين ولديهم مبرراتهم، وأضاف “على امتداد 33 دورة، غاب المنتخب المغربي عن 14 منها، وفي مشاركته في المرات ال18 الأخرى ودع المنافسات من الدور الأول”.

ويرى ضيف “مع الرمضاني” أن طريقة خروج المنتخب الوطني الرديف من منافسات كأس العرب، والصدمة أمام الجزائر أعطت انطباعا إضافيا أن المنتخب الوطني الأول لن يذهب بعيدا في المنافسات على أرض الكاميرون”.

وأرجع اليازغي عدم حصول النخبة الوطنية على ألقاب بتدبير الدولة للجانب الكروي، حيث “نأتي بجيش من المحترفين ونرصد إمكانيات هائلة (ميزنية الجامعة تتجاوز 80 مليار سنتيم بعدما كانت لا تتعدى عشرة ملايير سنتيم) وموارد مادية ضخمة، ونبحث عن نتيجة سريعة”، على حد قوله.

وبنبرة متفائلة، قال الباحث في السياسات الرياضية، إن الكرة تلعب أيضا على الحظ، و”هناك إقلاع في العشر سنوات الماضية سنجني ثماره في السنوات القليلة المقبلة”.