• قضية “ليلى والمحامي”.. المحكمة تقضي بثبوت نسب الطفلة نور للمحامي الطهاري
  • وزارة الأوقاف: فاتح رمضان سيكون يوم الأربعاء
  • وزير الثقافة: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي
  • واش اللقاح كيبطل الصيام؟.. فقهاء يجيبون (فيديو)
  • العثماني للمغاربة: أنا حاس بكم… قرار حظر التنقل الليلي صعيب ولكن راه ماعندناش البديل
عاجل
الجمعة 16 يونيو 2017 على الساعة 21:54

الويكاند.. الصهد الشامل

الويكاند.. الصهد الشامل


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد السبت (17 يونيو)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار جدا في كل من اللوكوس والغرب وأقصى الجنوب الشرقي وحار بالسهول الداخلية، والسايس، وسوس والأقاليم الجنوبية.
وتتشكل سحب منخفضة على السواحل خلال الصباح والليل، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية خصوصا ببعض سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.
وخلال الزوال والمساء، ستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية معتدلة محليا فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، كما يحتمل أن تمتد نحو السهول المجاورة للأطلس والسايس والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والسايس بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات وما بين 18 و23 درجة في البحر الأبيض المتوسط، والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبة، وما بين 28 و32 بداخل مناطق الغرب واللوكوس.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة في اللوكوس والغرب والسهول الواقعة غرب الأطلس وبأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، ومابين 35 و40 درجة في السايس، داخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، إضافة إلى غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة في هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 26 و31 درجة في المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وفي جوار السواحل وستكون ما بين 20 و25 درجة في المرتفعات.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وهائجا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.