• ولاد الخير.. مغاربة تركيا يتحدون للمساعدة في عمليات الإنقاذ
  • فسيمانة وحدة.. البحرية الملكية عاونات أكثر من 160 حرّاگ
  • شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2022 على الساعة 16:00

الوزير بنسعيد: الاستثمار فالبنيات التحتية هو اللي خلاّ المغرب يحقق هاد الشي اللي وصل ليه فالمونديال

الوزير بنسعيد: الاستثمار فالبنيات التحتية هو اللي خلاّ المغرب يحقق هاد الشي اللي وصل ليه فالمونديال

استدل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر، مثمنا نجاح استثمار المغرب في البنية التحتية الرياضية، في إشارة إلى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وأكد الوزير، في تفاعله اليوم الاثنين (19 دجنبر)، مع سؤال للفريق الاشتراكي حول الاستثمار في البنيات التحتية الثقافية، أن “الاستثمار فالبنيات التحتية هو اللي خلا المنتخب يحقق هاد الشي اللي وصل ليه فالمونديال، وحتى فالمجال الثقافي كاينين استثمارات خدامين فيهم إلا كان تعثر من 2017 كيفا تفضل السيد النائب حنا عاد جينا وغادي نخدمو على هاد الأمر”.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي مشواره في كأس العالم محتلا المركز الرابع عالميا، ومحققا إنجازا تاريخيا غير مسبوق عربيا وإفريقيا.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سبق وأفرد تقريرا لمزايا أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، معتبرا إياها “سر تألق” المغرب في مونديال قطر 2022.

ونشر الموقع الرسمي لـ”فيفا” تقريرا خاصا عن دور الأكاديمية في تكوين لاعبين ساهموا في بلوغ المنتخب الوطني للعبة ذاتها إلى نصف نهائي كأس العالم، وهو حدث تاريخي وإنجاز غير مسبوق للكرة المغربية أو حتى الإفريقية.

يذكر أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أنشأت سنة 2009، برعاية من جلالة الملك محمد السادس، وكلف بناؤها ما يقرب الـ15 مليون دولار، وأقيمت في مدينة سلا الجديدة على مساحة 18 هكتارا تقريبا، وتضم العديد من المرافق الرياضية والصحية والتعليمية وملاعب كرة القدم.