• الشابي بعد الهزيمة أمام بركان: خسرنا بسبب وعود تلقيناها ولم تنفذ على أرض الواقع
  • اعتبروها “إشارة إنسانية راقية”.. فرحة طلبة مغاربة في أوكرانيا بالتفاتة الملك لتسهيل عودتهم
  • بتدخل من أخيه الأكبر.. سفيان أمرابط يقترب من الدوري التركي
  • غادي يديرو التحليلة وريجعو.. انطلاق رحلات عودة العاملات المغربيات في إسبانيا
  • بونو: قادرين على التأهل إلى كأس العالم وتحقيق كأس أمم إفريقيا
عاجل
الثلاثاء 25 مايو 2021 على الساعة 11:00

الوزارة كتحاول تعتق الموقف.. أطباء وممرضين “أوقفوا” حملة التلقيح!!

الوزارة كتحاول تعتق الموقف.. أطباء وممرضين “أوقفوا” حملة التلقيح!!

نفذ الممرضون، وتقنيو الصحة وعيدهم، وشرعوا، ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء، في خوض إضراب عن العمل، لمدة 48 ساعة، في جميع المصالح الاستشفائية والوقائية، وكذا مراكز التلقيح ضد كورونا، ما عدا أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وأفادت مريم القطيبي، عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن الإضراب، المتزامن مع وقفات إقليمية وجهوية عبر ربوع المملكة، يأتي بسبب ما أسمته “تهميش وتقزيم مطالب الممرضين، وتقنيي الصحة من طرف الوزارة الوصية”.

وحذرت عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، من “لجوء مجموعة من المراكز الصحية ومراكز التلقبح إلى الاستعانة بأشخاص لا تتوفر فيهم شروط مزاولة التمريض للقيام بأعمال تدخل ضمن إختصاصات الممرضين”.

وتسبب الإضراب في إرباك العمل خاصة في مراكز التلقيح ضد الجائحة، حيث يراهن المغرب على تسريع وتيرة العمل وتطعيم 80 في المائة من السكان، في أفق تحقيق مناعة جماعية ضد الجائحة.

وعلم موقع “كيفاش” أن مسؤولي وزارة الصحة، ولتفادي الشلل في مراكز التلقيح، يحاولون ثني عدد من الأطر الطبية والتمريضية عن خوض الإضراب، وإقناعها بالإستمرار في تطعيم الفئات المستهدفة وفق الجداويل الزمنية المحددة.