• جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
  • صفاها لصحراوي من مخيمات تندوف.. جريمة جديدة للجيش الجزائري!
عاجل
الجمعة 26 نوفمبر 2021 على الساعة 11:30

الوداد يواصل الريادة والرجاء يتعثر ووادي زم يتنفس الصعداء.. البطولة شاعلة (فيديوهات)

الوداد يواصل الريادة والرجاء يتعثر ووادي زم يتنفس الصعداء.. البطولة شاعلة (فيديوهات)

أقيمت، أمس الخميس (25 نونبر)، آخر مباريات الدورة الـ12 للبطولة الوطنية الاحترافية، حيث شهدت تسجيل 17 هدفا.

الوداد في الريادة
وعرفت أولى مبارايات هذه الدورة، والتي أقيمت أول أمس الثلاثاء (24 نونبر)، تفوق فريق الوداد الرياضي على ضيفه نهضة بركان بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب العربي الزاولي في الدار البيضاء.
وأنهى فريق القلعة الحمراء الشوط الأول متقدما بهدف للاشيء، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بتوقيع الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.
وسجل ثنائية الوداد كل من الدولي الليبي مؤيد اللافي في الدقيقة الرابعة من الجولة الأولى فيما أضاف المهاجم الكونغولي مبينزا الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من وقت بدل الضائع للجولة الثانية.

وعزز فريق الوداد الرياضي، عقب هذه النتيجة، موقعه في صدارة الترتيب بـمجموع 32 نقطة، فيما ظل فريق نهضة بركان يحتل المركز الثالث إلى جانب الجيش الملكي والشباب الرياضي السالمي بـ19 نقطة.

الرجاء يتعثر أمام آسفي
وفي اليوم نفسه، فاز فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الرجاء الرياضي بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.

وانتهى الشوط الأول بين الطرفين بتقدم “القرش المسفيوي” بهدف نظيف، دافع عنه طوال الجولة الثانية ليقتنص فوزا ثمينا على وصيف بطل الموسم الفارط.

وحمل الهدف الوحيد توقيع المهاجم حمزة خابا الذي حصل على ضربة جزاء وانبرى لها، واضعا الكرة في مرمى الحارس أنس الزنيتي في الدقيقة 43 من عمر الجولة الأولى.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الرجاء الرياضي عند النقطة الـ24 في الوصافة، في حين ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز التاسع بمجموع 13.

المحمدية يتفوق على السوالم
وفي اليوم الموالي، الأربعاء (25 نونبر)، تمكن فريق شباب المحمدية من الفوز على ضيفه الشباب الرياضي السالمي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.

وأنهى فريق شباب المحمدية الشوط الأول متقدما بهدف للاشيء، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بهدفين لهدف واحد.

وافتتح فريق عاصمة الزهور حصة التهديف عبر مهاجمه الأوسط أسامة المليوي في الدقيقة السادسة، ليعود نفس اللاعب في الجولة الثانية ويعمق الفارق في الدقيقة 48، فيما سجل الهدف الوحيد للشباب الرياضي السالمي اللاعب مصطفى الصهد في الدقيقة 66.

وبهذا الفوز رفع أبناء المدرب محمد فاخر رصيدهم من النقاط إلى 17 ليتمركزوا في الرتبة السادسة فيما تجمد رصيد أبناء المدرب رضوان الحيمر في النقطة 19 في الصف الثالث مؤقتا.

المغرب الفاسي والجيش.. لا غالب ولا مغلوب
ومن جهة أخرى، حسم التعادل السلبي، صفر لمثله، المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي، على أرضية المركب الرياضي بفاس.
وعقب هذه النتيجة، رفع الجيش الملكي رصيده إلى 20 نقطة منفردا في الصف الثالث ، فيما يتموقع فريق المغرب الفاسي في المركز السادس بمجموع 17.

الفتح والجديدة.. “ماتش نول”
وبدوره، تعادل فريق الفتح الرياضي مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في الرباط.

وبعد أن تخلف خلال الجولة الأولى بهدف لصفر، تمكن فارس دكالة من انتزاع التعادل بهدفين لمثلهما خلال الجولة الثانية من اللقاء.

وافتتح النادي الرباطي حصة التهديف عن طريق لاعبه رضى الهجهوج في الدقيقة 17 من الشوط الأول، قبل أن يعادل الفريق الجديدي الكفة عن طريق لاعبه، مصطفى شيشان، في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

ومنح المدافع سعد أيت الخرصة مجددا التقدم للفتح الرياضي في الدقيقة 76، فيما عدل زملاء زكريا حدراف النتيجة قبل خمس دقائق على صافرة النهاية، عن طريق البديل محمد الجعواني.

وعقب هذه النتيجة رفع فريق الفتح الرياضي رصيده إلى تسع نقاط الا انه يظل في المركز ما قبل الأخير، فيما أضحى الدفاع الحسني الجديدي يتموقع في الرتبة السابعة برصيد 17 نقطة.

أكادير ينهزم أمام خريبكة
وفي مبارايات الخميس، انهزم فريق حسنية أكادير أمام ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم منافسات الدورة الـ12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وحافظ فريق أولمبيك خريبكة على تقدمه الذي أحرزه في الشوط الأول (0-1)، قبل أن يسجل الهدف الثاني ويحسم المباراة بهدفين لواحد.

ووقع هدفي الفريق الضيف أسامة حفاري (د 44) واسماعيل الحراش (د 90+4)، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق المضيف جبريل ديوب (د 88).

واحتل فريق أولمبيك خريبكة، عقب هذه النتيجة، المركز التاسع برصيد 14 نقطة، فيما تراجع فريق حسنية أكادير إلى المركز الـ12 برصيد 11 نقطة.

وادي زم يتنفس الصعداء
وتغلب فريق سريع وادي زم على فريق مولودية وجدة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.

وبعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي (0-0)، سجل فريق سريع وادي زم هدف الانتصار في الجولة الثانية من اللقاء (1-0)، من توقيع هشام مرشاد (د 50 ض ج).

وظل فريق سريع وادي زم، بالرغم من هذه النتيجة، في المركز الأخير بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة عند 10 نقاط في المركز 14.

اتحاد طنجة يخطف الفوز من برشيد
أما مباراة فريق اتحاد طنجة ومضيفه يوسفية برشيد، فقد عرفت تفوق فارس البوغاز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب البلدي لبرشيد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بدون أهداف، قبل أن يحسم الفريق الضيف المباراة بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الثاني.

وسجل أهداف فريق اتحاد طنجة يوسف بنعلي (د 54) وعبد الله المودن (د 83) وأكسيل مايي (د 87).
واحتل فريق اتحاد طنجة، عقب هذه النتيجة، المركز التاسع بمجموع 14 نقطة، فيما تراجع يوسفية برشيد إلى المركز ال12 برصيد 12 نقطة.