• البام: النقاش حول سحب الحكومة مشاريع قوانين من البرلمان “سجال سياسوي”
  • شعلات فيها العافية.. حيار تزور دار للمسنين في كازا للاطمئنان على حالة النزلاء (صور)
  • فتح الحدود.. البام داير رجل فالحكومة ورجل فالمعارضة (صور)
  • وصفته بـ”الهش والشارد”.. نقابة تعليمية تعلن رفضها للاتفاق الموقع مع الحكومة
  • شي مخلوع شي متفائل.. تعليقات المغاربة تنقسم قبل مباراة المغرب مصر (فيديو)
عاجل
الإثنين 27 ديسمبر 2021 على الساعة 11:30

الوداد باقي عاض فالصدارة وواد زم غادي فالخسران.. ويكاند الرياضة (فيديوهات)

الوداد باقي عاض فالصدارة وواد زم غادي فالخسران.. ويكاند الرياضة (فيديوهات)

في انتظار إجراء مؤجل الرجاء والجيش الملكي، أجريت أيام الجمعة السبت والأحد الماضيين، مباريات الجولة الـ14 من البطولة الوطنية الاحترافية، والتي عرفت تسجيل 20 هدفا.

الوداد متشبث بالصدارة
تفوق فريق الوداد الرياضي على ضيفه فريق مولودية وجدة بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة (24 دجنبر)، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.
وأنهى الفريق المضيف الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدفين لواحد، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف لهدفين.
وسجل أهداف الوداد الرياضي كل من صلاح الدين بنيشو (د 22) وغي مبينزا (د 29) وأشرف داري (د 55)، فيما وقع هدفي مولودية وجدة يوسف أنور (د 27 ض ج) والمهدي بطاش (د 79).
وعقب هذه النتيجة عزز فريق الوداد الرياضي مركزه في الصدارة بمجموع 35 نقطة، فيما ظل فريق مولودية وجدة في المركز الـ15برصيد 10 نقاط.

المحمدية تتعادل مع بركان
وفي نفس اليوم، تعادل فريق شباب المحمدية مع فريق نهضة بركان بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بدون أهداف، قبل أن يحسم التعادل الايجابي بهدف لمثله المباراة.
ووقع هدف فريق نهضة بركان يوسف الفحلي (د 46)، فيما سجل لشباب المحمدية أسامة المليوي (د 79).
وحل فريق شباب المحمدية، عقب هذه النتيجة، في المركز السابع برصيد 18 نقطة، فيما جاء فريق نهضة بركان في المركز الرابع بمجموع 20 نقطة.

السوالم والحسنية.. ماتش “نول”
وانتهت المباراة التي جمعت فريق حسنية أكادير وضيفه الشباب الرياضي السالمي، أول أمس السبت (25 دجنبر)، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بالتعادل السلبي.
وأشهر الحكم، نورالدين الجعفري، الورقة الحمراء في وجه لاعب الشباب السالمي هشام مرزاق العلوي (د 82).
وعقب هذه النتيجة، احتل فريق حسنية أكادير المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة، فيما ارتقى فريق الشباب الرياضي السالمي إلى المركز الرابع بـ20 نقطة.

الفتح يعمق جراح وادي زم
وفاز فريق الفتح الرياضي خارج ميدانه على نادي سريع وادي زم بهدفين للاشيء، في اللقاء الذي جمعهما، يوم السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، تمكن الفريق الرباطي من إنهاء المقابلة بتفوقه على سريع وادي زم بهدفين للاشيء.
وسجل هدفي الفتح الرباطي كل من اللاعب رضا هجهوج (د 53)، ومنتصر لهتيمي (د 81).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق الرباطي إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة، فيما ظل نادي سريع وادي زم في أسفل ترتيب البطولة بـ10 نقاط.

المغرب الفاسي يخطف الفوز من اتحاد طنجة
وفي آخر مباراة أجريت يوم السبت، فاز فريق المغرب الفاسي على ضيفه نادي اتحاد طنجة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية المركب الرياضي بفاس.
وبعد أن أنهى الشوط الأول متعادلا بهدف لمثله، تمكن الفريق الفاسي من إنهاء المقابلة بتفوقه على اتحاد طنجة بهدفين لواحد.
وكان نادي اتحاد طنجة سباقا للتسجيل عن طريق أكسيل مايي (د 5 ض ج)، فيما أدرك هدف التعادل للفريق الفاسي عبدولاي ديارا (د 45)، وهدف الفوز بواسطة علاء الدين أجراي (د 90+3).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق المغرب الفاسي إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة، فيما جاء اتحاد طنجة في المركز التاسع بـ17 نقاط.

يوسفية برشيد يتفوق الدفاع الجديدي
وفي المباراة التي جمعتهما، يوم أمس الأحد (26 دجنبر)، تمكن فريق يوسفية برشيد من الفوز على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد.
وبعد أن أنهى الشوط الأول متعادلا بهدف لمثله، تمكن الفريق “الحريزي” من إنهاء المقابلة بتفوقه على الدفاع الجديدي بثلاثة أهداف لاثنين.
وسجل أهداف يوسفية برشيد كل من سفيان سعدان (د 30)، ويونس رشيد (د 48 و(د 74)، فيما سجل هدفي الدفاع الجديدي أيوب الكعداوي (د 45 +8 ض ج و(د55).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق يوسفية برشيد إلى المركز التاسع برصيد 18 نقطة، فيما ظل الدفاع الحسني الجديدي في المركز السابع بـ20 نقطة.

أولمبيك آسفي يفوز على “لوسيكا”
وفي اليوم نفسه، تمكن فريق أولمبيك آسفي من الفوز على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن فريق “القرش المسفيوي” من إنهاء المقابلة بتفوقه على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد.
وسجل هدفي أولمبيك آسفي اللاعب مراد ناجي (د 52)، وحمزة خابا (د 69)، فيما قلص الفارق لفريق أولمبيك خريبكة كابيلو سياكانيانغ (د 90).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق أولمبيك آسفي إلى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، فيما ظل أولمبيك خريبكة في المركز الثاني عشر بـ15 نقطة.

كلاسيكو الجيش والرجاء.. موعد لاحق
وقررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل المباراة التي كان من المقرر أن تجمع اليوم الاثنين (27 دجنبر)، بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، فريق الجيش الملكي بضيفه الرجاء الرياضي إلى موعد لاحق.
وأوضحت العصبة في بلاغ نشرته على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه “بعد عودة فريق نادي الرجاء الرياضي من قطر للمشاركة في كأس السوبر الإفريقي، ودخوله في عزل صحي إجباري فرضته الإجراءات الاحترازية للبروتوكول الصحي، الذي وضعته السلطات المختصة للحد من انتشار النسخة الجديدة لفيروس كورونا، وبعد النتائج الايجابية لعدد من اللاعبين، والتي أسفرت عنها المسحة الطبية، يتعذر على النادي خوض المباراة المذكورة”.
وأضاف المصدر ذاته أنه “انخراطا منها في المحافظة على صحة كل المتداخلين في هذه المباراة وتطبيقا للاحترازات الصحية المعتمدة من قبل السلطات المختصة، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل المباراة السالفة الذكر، على أن يحدد موعدها لاحقا.”