• الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
  • بين مراكش وشيشاوة.. فتيان شباب المسيرة يتعرضون لحادثة سير
عاجل
الأحد 26 ديسمبر 2021 على الساعة 11:00

الناطق باسم الأمن: أكثر من النص ديال البوليس كيستافدو من الترقية… وهادي ماعمرها كانت فالإدارة (فيديو)

الناطق باسم الأمن: أكثر من النص ديال البوليس كيستافدو من الترقية… وهادي ماعمرها كانت فالإدارة (فيديو)

أبرز بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن “أزيد من 48 ألف شرطي يستفيدون من الترقيات”.

وأوضح الناطق باسم الأمن، خلال استضافته أول أمس الجمعة (24 دجنبر). في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أن “تولي عبد اللطيف حموشي لإدارة الأمن الوطني، كان بمثابة المرحلة الفاصلة، حيث تمت إعادة صياغة النظام الأساسي، الذي رفع من حجم الحصص المالية وقلص من المدة التي تتم بوجبها الترقيات من 6 إلى 5 سنوات”.

وأضاف المتحدث: “فالترقيات وسعنا من قاعدة المستفيدين… فـ2016 علنا على تقريبا معدل 8000 شرطي كل سنة… وبالتالي 48 ألف شرطي اللي استافد وحنا 78 ألف إذا هادي ما عمرها كانت فالإدارة العامة”.

وأبرز في السياق ذاته، قائلا: “ولات عندنا الانتظامية فالإعلان عن الترقية بمعنى فنهاية كل سنة يتم الإعلان عن الترقية… شحال هادي كان كيكون التراكم ديال السنوات المالية كنبقاو 3 سنين ما كنعلنوش عليها… دابا اللي فالعام كيدوز”.

هذا وأفاد المتحدث، خلال اللقاء الإذاعي: “المدير العام كيأكد على أن الاستحقاق والكفاءة والنزاهة كدوز فالگراد، والشرطيين مطلوب منهم يطبقو القانون فالإطار الأمثل وطبقا للمقتضيات القانونية راه الدولة كتكون معهم وكيستفدو من حق مؤازرة ولكن بدون شطط وبدون تفريط ولا إفراط… لأنه المغاربة كيستحقو غير الحاجة المزيانة”.