• بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
  • بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم
عاجل
الأحد 08 مايو 2022 على الساعة 11:00

الناس كيتشكاو لجمعيات حماية المستهلك.. الشكلاط المسموم ما زال فالسوق

الناس كيتشكاو لجمعيات حماية المستهلك.. الشكلاط المسموم ما زال فالسوق

تستمر شوكولاتة “كيندر” بأنواعها في احتلال رفوف محلات البقالة والمحلات التجارية الكبرى في المغرب، بالرغم من إعلان المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا”، السحب الفوري لكل المنتجات المشبوهة للماركة من دائرة التسويق.

في تصريح لموقع “كيفاش”، كشف علي شتور، رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك، أنه “ورد إلى الجمعية عدد مهم من الشكايات من طرف المواطنين، الذين عاينوا عرض الشوكولاتة المشتبه في تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، للبيع في المحلات”.

وأبرز شتور، أنه “بالرغم من التعليمات الصارمة للسلطات الصحية المغربية، لسحب جميع المنتوجات المشبوهة من الأسواق، إلا أنها ما تزال تعرض في عدد كبير من المحلات التجارية”.

وطالب رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك، ضمن التصريح ذاته، من الجهات المعنية “تكتيف المراقبة وتطبيق القانون وعدم التسامح”، محذرا المستهلك المغربي من “شراء بعض أنواع الشوكلاتة المستوردة المشبوهة (كيندر) والتي تم حضرها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية”.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قد أعلن أنه قرر اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد، لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين، وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

هذا وأصيب المئات، معظمهم من الأطفال الصغار في أوروبا، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، التي افترضت تقارير أن لها صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم “كيندر سربرايز”.