• جدل دعم الفنانين.. البيجيدي يطالب بمساءلة وزير الثقافة 
  • ما عمرهم لعبو مع المنتخب.. 7 وافدين جدد في قائمة خاليلوزيتش
  • بغات تكون رئيسة.. داتي عازمة على الترشح للانتخابات الرئاسيه في فرنسا
  • المدارس غادي تحل نهار الاثنين.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق البيضاء
  • إنجاز مشرف.. فريق بحث مغربي ينجح في إيجاد إمكانية لتخفيف خطورة أعراض كورونا
عاجل
الأربعاء 20 مايو 2020 على الساعة 19:30

الناس اللي ما ستافدوش من الدعم.. مسطرة إيداع الشكايات

الناس اللي ما ستافدوش من الدعم.. مسطرة إيداع الشكايات

كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية عن مسطرة إيداع الشكايات بالنسبة للدعم المؤقت الموجه للأسر التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل، والتي لم تستفد من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا إلى حدود اليوم.
وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أنه “تم قبول 4.3 ملايين من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب الأسر”، موضحة أن “بعض هؤلاء الذين لم يتوصلوا بعد، وإلى حد الآن، بإشعار تبعا لتصريحاتهم بخصوص هذه الإعانات، قاموا بوضع شكايات من خلال مساطر متعددة”.
وأشار البلاغ إلى أنه “لمعالجة الشكايات بصفة فعالة، يمكن لأرباب الأسر ابتداء من يوم الخميس 21 ماي، إيداع هذه الشكايات على موقع
‏”www.tadamoncovid.ma”، مضيفا أنه “سيمكن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الأسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء”.
وأوضحت اللجنة في البلاغ ذاته أن “رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول، وهكذا، وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته”، مبرزة أنه” بالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا”.