• كورونا دايرة خبلة فالمدارس.. إصابة أزيد من 5800 تلميذ وإغلاق 196 مؤسسة تعليمية (وثيقة)
  • الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
عاجل
السبت 27 نوفمبر 2021 على الساعة 15:50

المهاجري ووزراء ورؤساء جهات.. “البام” يختار مكتبا سياسيا جديدا

المهاجري ووزراء ورؤساء جهات.. “البام” يختار مكتبا سياسيا جديدا

ضمت اللائحة الجديدة للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، التي كشفها عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، اليوم السبت، وجوها قديمة وأخرى جديدة.

وحضر في اللائحة وزراء الحزب في حكومة عزيز أخنوش، وهم فاطمة الزهراء المنصوري، وعبد اللطيف ميراوي، والمهدي بنسعيد، ويونس السكوري، وليلى بن علي، وغيثة مزور.

وضمت لائحة المكتب السياسي للبام لاول مرة، البرلماني هشام المهاجري، وأحمد التويزي، والخمار المرابط، ونجوى كوكوس، وليلى بليغة.

وحضر في اللائحة رؤساء جهات باسم الجرار، وهما بعيو وإبراهيم مجاهد، كما ضمت اللائحة أيضا العربي المحرشي، و محمد الصباري، ومحمد اضمين، وإلهام الساقي، وفاطمة السعدي، وأديب بنبراهيم، والحاجة الجماني، وصلاح الدين أبو الغالي.

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن حزبنه اليوم يعد عنصرا أساسيا في المعادلة السياسية الديمقراطية، ويتمتع بحضور وازن عند الحلفاء والخصوم على حد سواء.

وشدد وهبي، في كلمة ألقاها بمناسبة الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لـ”البام”، اليوم السبت، على حزبه جاء “بمرجعية عقلانية أساسها مصلحة الوطن والديمقراطية دون افتعال لقضايا لا صلة لها بمشروعنا التحديثي الديمقراطي”، وأضاف “لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى أو محاباة هذه الجهة أو تلك… نحن اليوم لبنة أساسية في المعادلة السياسية الحكومية بالمغرب”.