• كيهددوا البنات بتصاورهم فأوضاع مخلة.. أمن بني ملال يوقف عصابة مختصة في الابتزاز والتشهير!!
  • إثر نجاح عملية جراحية أُجريت له.. الملك يهنئ ولي العهد السعودي
  • نقابات تعليمية “تستقبله” بالاحتجاج.. أمزازي غيمشي لزاكورة!
  • مندوبية السجون: الحالة الصحية لجميع معتقلي “حراك الريف” عادية
  • الجمعة الـ 106.. الحراك الجزائري باق ويتمدد
عاجل
السبت 20 فبراير 2021 على الساعة 16:00

المندبة كبيرة والميت فار.. “مراسيم” ترميم قاعة علاج في تمنراست الجزائرية (صور)

المندبة كبيرة والميت فار.. “مراسيم” ترميم قاعة علاج في تمنراست الجزائرية (صور)

أثارت صور قاعة علاجات في بلدية إينغر التابعة لولاية تمنراست في الجزائر سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شبهوا تلك البناية بضريح، وخاصة الزيارة الميدانية وعدد المسؤولين الذين حضروا لتدشين هذا المشروع.

وحسب الصفحة الرسمية فإن الحدث يعود إلى يوم 4 فبراير الجاري، حين زار والي تمنراست البلدية، قصد تفقد ترميم قاعة العلاج، أو ما أسموها “المشاريع المنجزة”.

وتظهر قاعة العلاجات المذكورة مطلية بطلاء رديء، إضافة إلى شكلها الغريب والذي يشبه الأضرحة ومقامات الولاة الصالحين، والبعيد كل البعد عن مركز صحي في دولة نفطية، تجني ملايير الدولارات من بيع البترول والغاز الطبيعي.

وعقلت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية على القاعة بشكل ساخر، حيث كتبت إحدى الصفحات الجزائرية مستهزئة: “من الوهلة الأولى تظنها قبة لضريح لكنها في الحقيقة قاعة علاج دشنها والي ولاية تمنراست مرفوقا بعدة مسؤولين ونواب ومدراء تحت حماية جيش من الدرك الوطني”.

وعلقت أخرى: “مشاريع عملاقة… والي ولاية تمنراست يدشن قاعة علاج في انغير، بحضور كل من الشرطة والدرك الوطني”، وكتب آخر: “المأدبة كبيرة والميت فار”.
وفي سياق متصل، كتبت الصحافية الجزائرية، ليلى بوزيد، مستغربة: “هل هذا مشروع!! يشرف على تدشينه مسؤول بحجم والي ولاية!!!”، وكتب مواطنها رضوان منصوري: “والي ولاية تمنراست يفتتح قاعة علاج للمواطنين… لا أعرف إن كان لهؤلاء المواطنين الفرصة والولوج إلى الجناح الجديد لمستشفى عين النعجة”.

السمات ذات صلة