• دار ما بغى.. أشرف حكيمي يوقع على أفضل ظهور في أول مباراة يلعبها أساسيا
  • لأنها مجرد بُهتان.. السلطات المغربية ترفض مزاعم “هيومن رايتس ووتش”
  • الملك معزيا في أمير دولة الكويت: الأمة العربية فقدت أحد قاداتها الحكماء والمحنكين
  • وزارة الصحة: المغرب ينجز أزيد من 23 ألف اختبار كشف يوميا… وشهر شتنبر سجل أعلى عدد الوفيات
  • طالبت بإحالته على لجنة التأديب للحزب.. شبيبة الأحرار تهاجم بوعيدة 
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2020 على الساعة 22:03

الملك: كثير من الناس لا يحترمون التدابير الوقائية… وخرقها سلوك غير وطني

الملك: كثير من الناس لا يحترمون التدابير الوقائية… وخرقها سلوك غير وطني

أكد الملك محمد السادس، مساء اليوم الخميس (20 غشت)، أن نسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية.
وقال الملك، في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، “الواقع أن نسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية، التي اتخذتها السلطات العمومية: كاستعمال الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي، واستعمال وسائل النظافة والتعقيم فلو كانت وسائل الوقاية غير موجودة في الأسواق، أو غالية الثمن، قد يمكن تفهم هذه التصرفات. ولكن الدولة حرصت على توفير هذه المواد بكثرة، وبأثمان جد معقولة”.
وتابع “كما أن الدولة قامت بدعم ثمن الكمامات، وشجعت تصنيعها بالمغرب، لتكون في متناول الجميع… بل إن الأمر هنا، يتعلق بسلوك غير وطني و لاتضامني. لأن الوطنية تقتضي أولا، الحرص على صحة وسلامة الآخرين، ولأن التضامن لا يعني الدعم المادي فقط، وإنما هو قبل كل شيء، الالتزام بعدم نشر العدوى بين الناس”.
وواصل الملك في خطابه “كما أن هذا السلوك يسير ضد جهود الدولة، التي تمكنت والحمد لله، من دعم العديد من الأسر التي فقدت مصدر رزقها… إلا أن هذا الدعم لا يمكن أن يدوم إلى ما لانهاية، لأن الدولة أعطت أكثر مما لديها من وسائل و إمكانات”.