• الروس علاش قادين.. بوتين يعلن عن لقاح روسي ثان ضد كورونا
  • مستجدات قضية عدنان.. غدا جلسة الاستنطاق التفصيلي للمتهم
  • قضية عمر الراضي.. المحكمة ترفض طلب السراح المؤقت 
  • محاربة الكاش.. الجواهري يدعو إلى تسريع الأداء عبر الهاتف
  • طعن جارو بموس وهرس زجاج السيارات.. مقرقب رون حي مولاي رشيد فكازا (صورة)
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2020 على الساعة 21:22

الملك: لم نكسب بعد المعركة ضد الوباء رغم الجهود المبذولة… وهناك من يتعامل بتراخي

الملك: لم نكسب بعد المعركة ضد الوباء رغم الجهود المبذولة… وهناك من يتعامل بتراخي

تحدث الملك محمد السادس، مساء اليوم الخميس (20 غشت)، عن تطور الوضع الوبائي في المملكة، في ظل ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح الملك، في خطابه بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب، أن المغرب لا زال لم يكسب المعركة ضد كورونا قائلا “إننا لم نكسب بعد، المعركة ضد هذا الوباء، رغم الجهود المبذولة، إنها فترة صعبة و غير مسبوقة بالنسبة للجميع… صحيح أنه كان يضرب بنا المثل، في احترام التدابير الوقائية التي اتخذناها، وفي النتائج الحسنة التي حققناها، خلال فترة الحجر الصحي وهو ما جعلنا نعتز بما قمنا به، وخاصة من حيث انخفاض عدد الوفيات، و قلة نسبة المصابين، مقارنة بالعديد من الدول”.
وتابع “لكن مع الأسف، لاحظنا مع رفع الحجر الصحي، أن عدد المصابين تضاعف بشكل غير منطقي، لأسباب عديدة… فهناك من يدعي بأن هذا الوباء غير موجود، وهناك من يعتقد بأن رفع الحجر الصحي يعني انتهاء المرض، وهناك عدد من الناس يتعاملون مع الوضع، بنوع من التهاون والتراخي غير المقبول”.
وأضاف أنه “يجب التأكيد على أن هذا المرض موجود، ومن يقول عكس ذلك، فهو لا يضر بنفسه فقط، و إنما يضر أيضا بعائلته وبالآخرين”.
وشدد الملك في خطابه على أن المرض لا يفرق بين سكان المدن والقرى ولا بين الشباب والأطفال والمسنين.