• صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
  • ما عطلوهش.. بوليس كازا شدو شفار هدد بوليسي وسرق موطور (فيديو)
  • قبل المونديال.. هل يعود حكيم زياش إلى المنتخب الوطني؟
  • الحسيمة.. اعتقال “صعصع” اللي تعدى على بوليسي
عاجل
الأحد 24 يوليو 2022 على الساعة 16:00

الملايير كتشاير.. شحال كيربحو نجوم كرة القدم على كل هدف سجلوه؟

الملايير كتشاير.. شحال كيربحو نجوم كرة القدم على كل هدف سجلوه؟

ما كدبوش اللي قالو إن كرة القدم فيها الفلوس، تقارير دولية صدمات المتابعين ديال هاد اللعبة، برواتب نجومها العالميين اللي غير هدف واحد إلا سجلوه، يقدرو يربحو بيه الملايين. كيفاش؟

أرقام فلكية

كشفت صحيفة “ذا صن”، أرقاما لا يصدقها العقل، لرواتب أبرز المهاجمين في عالم كرة القدم، خاصة إذا ما تمت مقارنتها بعدد الأهداف المسجلة.

وقامت الصحيفة البريطانية بحساب قيمة كل هدف، على ضوء قيمة الراتب السنوي وعدد الأهداف المسجلة بالدوري، لتكشف عن مبالغ “فلكية” تنفق في الهدف الواحد لنجوم العالم.

وأبرزت “ذا صن”، أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، يكلف باريس سان جرمان 900 ألف يورو للهدف الواحد في الدوري، أي ما يقارب 938 مليون سنتيم مغربي.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الحسبة تتم بتقسيم راتب اللاعب السنوي، وهو 24 مليون يورو على عدد أهدافه بالدوري سنويا التي تبلغ 28، لنكتشف أن الهدف الواحد بالدوري الفرنسي يتقاضى عليه مبابي 900 ألف يورو.

أما مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، فيتقاضى 622 ألف يورو على كل هدف يسجله في الدوري الإسباني، حيث بلغت أهدافه بالدوري 27. في حين يكلف النجم المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، 600 ألف يورو عن كل هدف سجله بالبريميرليغ لصالح ليفربول.

حكيمي ولاعبون أفارقة

وفي سياق متصل، كشفت تقارير صحفية سابقة رواتب اللاعبين الأفارقة في الملاعب الأوروبية، إذ حل الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز السادس لأغلى راتب أسبوعي في القارة.

وحسب موقع “givemesport” البريطاني، فإن حكيمي جاء سادسا في لائحة أفضل اللاعبين الأفارقة حصولا على الراتب الأسبوعي في مختلف الدوريات الأوروبية، براتب يقدر بـ176 ألف جنيه إسترليني، أي أكثر من 215 مليون سنتيم في الأسبوع.

وتصدر السنغالي ساديو مانى الترتيب براتب 250 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيا، وبعده محمد صلاح الذي يجني من ليفربول  220 ألف جنيه إسترلينى، وبعده الجزائري رياض محرز الذي يأخذ من مانشستر سيتي 200 ألف جنيه إسترليني.