• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 على الساعة 12:30

المغرب في قلب “جيفو” العالمية للورود.. وزيرة السياحة تزور اليابان لتدشين الحديقة المغربية

المغرب في قلب “جيفو” العالمية للورود.. وزيرة السياحة تزور اليابان لتدشين الحديقة المغربية

وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور، مشات لليابان باش دشن جردة مغربية. كيفاش؟

أشنو وقع؟

تجري فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، زيارة رسمية لليابان، لتدشين الحديقة المغربية في حديقة جيفو العالمية للورود، وبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية بين البلدين.

وأبرز بلاغ لوزارة السياحة توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن الوزيرة ستقوم بافتتاح الحديقة المغربية رفقة حاكم محافظة جيفو فوروتا هاجيمي. وستشكل هذه الحديقة، التي تمتد على 800 متر مربع، معرضا دائما لموروثنا المتميز، كما أنها ستقرب الجمهور الياباني أكثر من ثقافتنا، وتدعوهم لزيارة المغرب واكتشاف مدى ثراء بلدنا.

وتمثل الحديقة المغربية التي تم إنشاؤها داخل “حديقة الورود الدولية” بمحافظة جيفو، والتي تعد ثمرة مجهود معماري وحرفي امتد على عدة أشهر بمشاركة نخبة من أمهر الصناع التقليديين المغاربة وتعاون مثمر بين بلدنا واليابان.

كيفاش وعلاش؟

وأوضح بلاغ وزارة السياحة، أن هذه الزيارة ندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة والمؤسسات تحت وصايتها، والرامية إلى استكشاف أسواق جديدة، سواء بالنسبة للسياحة أو الصناعة التقليدية.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن اليابان، الذي تناهز ساكنته 125 مليون نسمة، يتوفر على قدرات تنموية مهمة بالنسبة لبلادنا فيما يتعلق بعدد الوافدين اليابانيين إلى بلادنا وكذا بصادرات منتوجات الصناعة التقليدية.

وفي سنة 2019، يضيف بلاغ الوزارة، لم يمثل اليابان سوى 13 % من عدد السياح الوافدين على المغرب من آسيا، في حين أن اليابان يعتبر من أكبر المصادر العالمية للسياح.

لقاءات ومباحثات

وفي إطار زيارتها الرسمية إلى اليابان، ستلتقي الوزيرة، بمعية الوفد المغربي ورشاد بوهلال سفير صاحب الجلالة أعانه الله باليابان، العديد من كبار الفاعلين السياحيين اليابانيين بهدف إبرام شراكات من أجل تعزيز وجهة المغرب.

أما فيما يتعلق بالصناعة التقليدية، وبالنظر إلى الجاذبية الخاصة التي تحظى بها الثقافة وسط اليابانيين، لفت البلاغ إلى أن هذه الزيارة ستمكن من لقاء علامات يابانية كبرى بهدف تنظيم معارض لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، ومن خلال ذلك تعزيز شهرة وجاذبية منتجاتنا وسط اليابانيين.